الاتحاد

الإمارات

10 آلاف مريض يستفيدون من خدمات المستشفى المتنقل خلال شهرين

مريضة في انتظار وصفة طبية بعد تلقيها العلاج

مريضة في انتظار وصفة طبية بعد تلقيها العلاج

بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الصحية المجانية للمستشفى الإماراتي الوطني المتنقل «عناية» أكثر من ألفي مريض، في وقت يتوقع أن يستفيد نحو 10 آلاف مريض من برامج المستشفى الوقائية خلال الشهرين المقبلين، إضافة إلى استفادة 200 إداري من البرامج المقدمة ضمن اختصاصاتهم الإدارية.
وأعلن الدكتور عادل الشامري المدير التنفيذي لمبادرة التلاحم الاجتماعي التي ينفذها المستشفى في كل مؤسسات ومناطق الفجيرة والتي جاءت بمبادرة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية أن المستشفى المتنقل بدأ أمس في تنفيذ برنامجه الذي من المقرر أن يستمر خلال الشهرين المقبلين، ويقدم خلالها خدماته الطبية إلى جميع موظفي المؤسسات والدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية ومراجعيهم وسيصل بخدماته إلى المناطق النائية، مشيراً إلى أن مبادرته بدأت أمس من بلدية الفجيرة كأول جهة محلية تتعاون مع المستشفى بشكل داعم.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر البلدية بحضور المهندس عبدالله الخديم القائم بأعمال مدير بلدية الفجيرة وأصيلة المعلا رئيس قسم الصحة العامة وأحمد بن عامر مسؤول قسم الأراضي.
وأضاف: «نحن اليوم بصدد تسيير قوافل متنقلة وجاهزة ويشرف عليها أطباء واستشاريون من ذوي الخبرة الكبيرة وعددهم يصل إلى 15 استشارياً وطبيباً وتعالج هذه القوافل المتنقلة مرضى القلب باعتبار أن هذا المرض من أكثر الأمراض انتشاراً في الإمارات».
ووجه الدكتور الشامري خلال المؤتمر الصحفي شكره إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الفجيرة وإلى سمو ولي عهده والمسؤولين على تعاونهم الكبير والواسع، مشيراً إلى أن مبادرة التلاحم الاجتماعي جاءت بتوجيهات ومبادرة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وتهدف إلى تقديم نموذج يحتذى به إلى جميع المؤسسات والدوائر الحكومية والأهلية.

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يشيد بالعلاقات الثقافية بين الإمارات وفرنسا