الاتحاد

الإمارات

إحلال وتطوير شوارع في «الصناعية» القديمة بأم القيوين

طرق متهالكة تحتاج لإحلال في «صناعية» أم القيوين القديمة

طرق متهالكة تحتاج لإحلال في «صناعية» أم القيوين القديمة

تعتزم دائرة التخطيط والمساحة بأم القيوين خلال العام الحالي تنفيذ مشروع إحلال وتطوير بعض الشوارع الداخلية والفرعية للصناعية القديمة في الإمارة، وذلك ضمن الخطة الخمسية التي أعلنت عنها الدائرة مسبقاً لتطوير البنية التحتية للإمارة خلال الخمس سنوات المقبلة.
ولفت المهندس نائل العوضي رئيس قسم الطرق بدائرة التخطيط والمساحة بأم القيوين، إلى أن الدائرة وضعت خطة مستقبلية لتطوير المنطقة الصناعية القديمة، التي تم تحويلها إلى سكن تجاري، بعد أن شهدت المنطقة في السنوات الأخيرة طفرة عمرانية وسكانية.
وأشار إلى أن الدائرة ستقوم بإحلال بعض الشوارع في المنطقة الصناعية خلال العام الجاري، والتي يبلغ طولها 3 كيلومترات، على أن تنفذ بقية المشاريع التطويرية في تلك المنطقة خلال السنوات المقبلة، مشيراً إلى أن إجمالي طول شوارع الصناعية يصل إلى 17 كيلومتراً، ومعظمها صالحة للاستخدام، ولا تحتاج إلى استبدال.
وقال إنه تم تحويل الصناعية القديمة إلى منطقة أم الثعوب «صناعية الإمارات الحديثة»، بعد أن قامت الدائرة بمسح الأراضي وتسويتها، حيث تعمل حالياً على تطويرها وتجهيزها، من أجل مواكبة التطور العمراني.
وذكر أن تضرر بعض الشوارع في المنطقة الصناعية يرجع إلى قدمها وتعرضها للعوامل الطبيعية على مدى السنوات الماضية، بالإضافة إلى زيادة أعداد المركبات الثقيلة التي تستخدم تلك الشوارع.
ولفت إلى أن الدائرة ستقوم بإزالة الأسفلت المتضرر بالكامل، وإنشاء طرق جديدة بمواصفات تتحمل الأعداد المتزايدة للمركبات.
وأكد العوضي أن الدائرة أعلنت مسبقاً عن خطتها الخمسية لمشاريعها المستقبلية للبنية التحتية للإمارة، والتي ستبدأ من عام 2011 وحتى 2015.
وأكد أن 58 كيلومترا تم تخصيصها للطرق الداخلية للمناطق السكنية الحديثة في أم القيوين، منها 20 كيلومترا لمنطقة الراعفة، وسويحات الأولى والثانية 20 كيلومترا، والنيفة 18 كيلومترا، فيما ستتولى وزارة الأشغال العامة مشاريع الطرق الأخرى.
من جهة أخرى، قال المهندس نائل العوضي رئيس قسم الطرق بدائرة التخطيط والمساحة بأم القيوين، إن الدائرة بدأت بتنفيذ بعض مشاريع الطرق الجديدة ومنها في فلج المعلا وصناعية الإمارات الحديثة، كما أن هناك مشاريع أخرى ستنفذ خلال العام الحالي في معظم المناطق المختلفة بالإمارة.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يعزي خادم الحرمين بوفاة الأمير بندر بن محمد