الإمارات

الاتحاد

«دو»: سنزود عملاءنا بمعلومات شاملة حول الحلول خلال أيام

قدمت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” إلى عملائها إجابات على تساؤلاتهم بشأن قرار الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة تعليق خدمات المسنجر والبريد والتصفح الإلكتروني الخاصة بـ”البلاك بيري” في الدولة اعتباراً من يوم 11 أكتوبر المقبل. وأوضحت “دو” في بيانها اليوم حول النقاط الأساسية التي من شأنها أن تزود العملاء بمعلومات تفيدهم خلال هذه الفترة الانتقالية، أن الشركة تبذل كل جهد ممكن لضمان استمرارية الخدمات بأقل قدر ممكن من التأثر في الخدمة. وبشأن الخدمات التي ستتأثر بالتعليق ومتى سيتم ذلك، قالت الشركة إنه بحسب التنظيمات الصادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات ستستمر خدمات “بلاك بيري” بالعمل حتى تاريخ 10 أكتوبر وسيتم في 11 أكتوبر تعليق خدمة البريد الإلكتروني وتصفح الإنترنت عبر “بلاك بيري” والشبكات الإلكترونية الاجتماعية والمراسلة الفورية عبر أجهزة “بلاك بيري” التي تدعمها خدمة إنترنت “بلاك بيري” كجزء من خدماتها.
وأضافت سيتمكن عملاؤنا من الاستمرار في استخدام أجهزة “بلاك بيري” الخاصة بهم في ما يتعلق بالخدمات الصوتية وخدمة الرسائل النصية القصيرة والرسائل متعددة الوسائط لأن هذه الأخيرة لا تستخدم خدمة “إنترنت بلاك بيري” ولن تتأثر بالتعليق، كذلك سيتمكن العملاء من تصفح الإنترنت باستخدام متصفح “دو” كما لن تتأثر التطبيقات الأخرى التي لا تعتمد خدمات “إنترنت بلاك بيري”.
وأشارت إلى أنه أثناء التجوال لن تعود باقة بيانات “بلاك بيري” المفتوحة متوافرة بعد التعليق وسوف تطبق تعرفات بيانات التجوال العادية. وعن توفير الشركة بدائل للخدمات التي تأثرت بالتعليق، قالت “دو” سنزودكم بحلول بديلة ونحن نعمل حالياً على ضمان أن تستمروا في استخدام البريد الإلكتروني وخدمات المراسلة الفورية من دون انقطاع وسنقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بتزويد العملاء بمعلومات شاملة حول تفاصيل الحلول البديلة وزوروا موقع الشركة الإلكتروني للإطلاع على آخر المستجدات.
وبشأن ما إذا كان سيترتب دفع أي تكاليف أولية للحصول على الحلول البديلة، أكدت الشركة أنه “لن يترتب دفع أي تكاليف أولية”. وحول عناوين الاتصال أو الرسائل الإلكترونية الموجودة على جهاز “بلاك بيري” الخاص، أوضحت “دو” أنها تعمل على ضمان عدم فقدان أي من عناوين الاتصال والرسائل الإلكترونية عند الانتقال إلى الحلول البديلة.
وبشأن باقة بيانات “بلاك بيري”، التي يستخدمها الشخص حالياً، قال بيان الشركة “بما أن خدمة “بلاك بيري” سوف تعلق اعتباراً من 11 أكتوبر فإن باقة بيانات “بلاك بيري” المحلية المفتوحة والدولية المفتوحة”، التي تستخدمونها حالياً، سوف تعلق أيضا اعتباراً من هذا التاريخ.. لكن سيتمكن من الانتقال إلى حل بديل مع خطة بيانات خاصة به قبل تاريخ التعليق، وسوف يتم الإعلان عن الحلول البديلة خلال الأيام القليلة المقبلة. وبشأن الحصول على المعلومات والمستجدات، قالت “دو” إنه “يمكن الإطلاع على المعلومات والمستجدات كافة عبر موقع الشركة الإلكتروني ومركز الاتصال ومراكز المبيعات والإعلانات في الصحف”.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: التكنولوجيا جسر التقدم والأمن والاستقرار