الاتحاد

الإمارات

«نلتقي لنرتقي» شعار الملتقى الرمضاني التاسع لـ «سياحة دبي»

اعتمدت اللجنة المنظمة لفعاليات الملتقى الرمضاني التاسع الذي تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي سنوياً، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، شعار هذا العام تحت عنوان “نلتقي لنرتقي”.
وأكد محمد الهاشمي المشرف العام على الملتقى في دورته التاسعة أن الملتقى يحرص كل عام على اختيار شعار جديد يتوافق مع أهدافه السامية ودوره الدعوي وغاياته التي انطلق من أجلها، حيث وقع اختيار اللجنة هذا العام على شعار “نلتقي لنرتقي” الذي يهدف إلى تسليط الضوء على منهج الارتقاء بالمسلم في رمضان من حيث التركيز على الجوانب الإيمانية والعبادية والأخلاقية، بما يسهم في تغيير سلوكيات المسلم إلى الأفضل.
وقال إن قدوم شهر رمضان المبارك هو إيذان بأن يرتقي المسلم بنفسه وبسلوكه وأخلاقه، ويسمو على غرائزه، ليتواصل مع كرم الله عليه، فيتطلع إلى الثواب الجزيل الذي لا يعلمه إلا الله. وأوضح أن فكرة الملتقى انبثقت من استراتيجية الدائرة وأولوياتها المتمثلة في التواصل مع المجتمع والمساهمة في المحافظة على القيم الإسلامية والارتقاء بها في شهر رمضان، ودعم أنماط الحياة الاجتماعية الصحيحة. وأشار الهاشمي إلى أن البرنامج الجديد للجاليات الأجنبية المقيمة في الدولة الذي وضعته اللجنة المنظمة هذا العام لجذب العديد من الجنسيات الأخرى غير الناطقة باللغة العربية، سيساهم بشكل فعال في زيادة الوعي المجتمعي والمعرفة المنصفة للدين الإسلامي. وتوقع أن يتجاوز الحضور لهذا العام 90 ألف شخص من مختلف الجنسيات في الدولة على مدى أيام الملتقى، وذكر أن كوكبة من الدعاة من مختلف الدول الإسلامية سيقدمون محاضرات الملتقى في الخيام الرمضانية التابعة له والتي يجري إعدادها حالياً.

اقرأ أيضا

«الأرصاد» يتوقع سقوط أمطار متفرقة على الدولة غداً