الاتحاد

الإمارات

اختتام البرنامج الصيفي في إدارة التراث العمراني ببلدية دبي

اختتمت إدارة التراث العمراني ببلدية دبي برنامجها الصيفي للعام 2010 الذي أقيم تحت شعار “تراث الأمس ..لجيل الغد” في دورته الثانية وذلك من خلال حفل ختامي نظمته الإدارة بمنطقة البستكية التاريخية بالتعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون وجمعية التراث العمراني.
وأشاد المهندس رشاد بوخش مدير إدارة التراث العمراني بالجهد المبذول من قبل المنظمين والمشرفين، مشيراً إلى أن قسم التنمية التراثية في الإدارة قام بجهد رائع في إنجاح البرنامج، حيث ظهر جلياً في نفوس الطلبة المشاركين وأولياء أمورهم، وهذا إن دل فإنما يدل على مدى التفاني والإخلاص الذي قدمه الجميع.
وانقسمت النشاطات التي قدمت خلال البرنامج الى أربع فئات، الفئة الأولى هي برامج دينية مثل التلاوة والتجويد، السيرة النبوية والتدريب على العبادات والتي كانت تقدم 4 مرات في الأسبوع. والفئة الثانية هي برامج فنية مثل ورشة الرسم والتلوين، ورشة الحفر على الجص والخشب، ورشة التلوين على الخزف، ورشة التصوير الفوتوغرافي، وورشة صناعة المأكولات الخفيفة، وقد قدمت مرة واحدة خلال البرنامج. والفئة الثالثة هي الزيارات ومن خلالها تم التعاون مع مؤسسات ثقافية وجهات حكومية وخاصة، من خلال زيارة مركز ومتحف الشارقة للاستكشاف، ومربى الأحياء المائية بالشارقة، ومركز مرطبات دبي، وزيارة إلى متاحف دبي في منطقتي البستكية والشندغة. وأخيراً الفئة الرابعة وهي برامج متنوعة ومن خلالها تم تقديم سلسلة متنوعة من المحاضرات الثقافية والمسابقات الترفيهية وزيارات إلى مراكز التسوق المختلفة في دبي.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي يصدر مرسوماً بترقية وتعيين مدير