السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

موظّفو «جوجل» يدعون إلى عدم التعاون مع «الهجرة الأميركية»

موظّفو «جوجل» يدعون إلى عدم التعاون مع «الهجرة الأميركية»
16 أغسطس 2019 01:09

سان فرانسيسكو (أ ف ب)

دعا مئات الموظّفين في جوجل إلى عدم التعاون مع خدمات الهجرة الأميركية، من خلال عدم إبرام عقد بشأن تخزين البيانات في نظام الحوسبة السحابية، إلى حين توقّف هذه الوكالات «عن انتهاكها حقوق الإنسان».
ووقّع أكثر من 600 موظّف في جوجل على عريضة في هذا الصدد. وسبب هذا التحرّك أن وكالة الجمارك وحماية الحدود تستعدّ لإطلاق مناقصة بشأن عقد كبير في الحوسبة السحابية. ومن المشاركين المحتملين في استدراج العروض هذا، جوجل ومايكروسوفت وأمازون.
وجاء في العريضة التي نشرت على موقع «ميديوم.كوم» أن «مزوّد الحوسبة السحابية الذي سيكسب هذه المناقصة سيقوم بترشيد البنى التحتية للوكالة ومن ثمّ بتيسير انتهاكها حقوق الإنسان».
وأوضح النصّ: «حان الوقت لرصّ الصفوف ورفض المشاركة في صفقة من هذا القبيل». وطالب موقّعو العريضة من المجموعة التي تتّخذ في سيليكون فالي مقرّاً لها، أن تتعهّد علناً بعدم دعم وكالات حكومية، مثل تلك المعنية بالهجرة والرقابة الجمركية ومكتب إعادة دمج اللاجئين ووكالة الجمارك وحماية الحدود. واعتبروا أن «جوجل ستقوّض نزاهتها مقابل مكاسب مالية بسيطة» من خلال توفير دعم تكنولوجي لهذه الوكالات في الوضع الراهن. والعام الماضي، انسحبت جوجل من مناقصة حول عقد ضخم مع البنتاجون في مجال الحوسبة السحابية بقيمة 10 مليارات دولار، إثر احتجاج جزء من الموظّفين طالبوا الشركة بعدم الانخراط في شؤون التسلّح. وكان لموظّفي جوجل في السنوات الأخيرة تحرّكات بارزة في مجالات متعدّدة، من قبيل التحرّش الجنسي في مواقع العمل والتعاون مع الحكومة الصينية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©