الاتحاد

الإمارات

النائب الأول لرئيس «الوطني الاتحادي» يستقبل وفداً فنلندياً

استقبل أحمد بن شبيب الظاهري النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي أمس في مقر المجلس بأبوظبي، جيري هاكاميز وزير الدفاع الفنلندي ومساعده ميجر ماركو وعضوي البرلمان بجارني كاليس ورييو لاتينين، بحضور ماتي كالرفو لاسيلا سفير جمهورية فنلندا لدى الدولة.
ورحب الظاهري بالوفد مشيدا بعمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين في جميع المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والثقافية.
وبحث الظاهري وهاكميز خلال اللقاء سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين الإمارات وفنلندا وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة في إطار التعاون القائم بين البلدين وما يشهده من تقدم ملحوظ في مختلف المجالات، مؤكدا علاقات الصداقة المتميزة التي تربط المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان الفلندني ومواقفهما المشتركة حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والتنسيق القائم بينهما في المؤتمرات الدولية والتخصصية.
واستعرض الظاهري مسيرة المجلس الوطني الاتحادي وصلاحياته ونظام العمل فيه ولجانه ومشاركاته البرلمانية، مشيرا إلى بعض أوجه الحياة البرلمانية والديمقراطية في الدولة وآلية انتخاب نصف أعضاء المجلس منذ نهاية العام 2006، مؤكدا أن ذلك تم وفق البرنامج السياسي لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في تمكين المجلس الوطني الاتحادي وتعزيز دوره على الساحة السياسية كأحد أهم مظاهر الديمقراطية ودليل على تطلعات الدولة بأن يكون المجلس شريكا أساسيا في عملية التنمية للنهوض بجميع القطاعات. بدورهم أعرب رئيس وأعضاء الوفد عن شكرهم للنائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي على حسن الضيافة والاستقبال مؤكدين عمق ومتانة العلاقات التي تربط البلدين والبرلمانين.
وأبدى الوفد إعجابه بالنهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات في جميع المجالات الاقتصادية والصناعية والعمرانية والبنية التحتية وغيرها.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي يصدر مرسوماً بترقية وتعيين مدير