الاتحاد

الإمارات

الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة يتسلم مساعدات طبية من الإمارات

مندوب الهلال الأحمر الفلسطيني يتسلم المساعدات الإماراتية

مندوب الهلال الأحمر الفلسطيني يتسلم المساعدات الإماراتية

تسلم مندوبون عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة المساعدات الطبية التي قدمها الهلال الأحمر الإماراتي إلى مشافي غزة، ووصلت مساء امس الأول وصباح امس إلى القطاع عبر معبر رفح البري.
وسيقوم الهلال الأحمر الفلسطيني بتوزيع عشرة أطنان من المساعدات الطبية على مختلف مشافي ومؤسسات قطاع غزة الصحية حسب الاحتياجات الضرورية لها.
وقال الدكتور خليل أبو فول مدير دائرة الكوارث ونائب رئيس الهلال الاحمر في قطاع غزة بالنيابة إن المساعدات وصلت في توقيت هام للغاية، حيث يعاني قطاع غزة من نقص كبير في بعض أصناف الأدوية.
وأكد أن مساعدات الهلال الأحمر الإماراتي شملت أدوية مضادة للسرطان جرى توزيعها بسرعة على مخازن وزارة الصحة بغزة، نظرا للحاجة الماسة لتلك الأدوية والنقص الهائل الذي تعاني منه مشافي القطاع في تلك الأدوية غالية الثمن والذي عرض حياة مئات الفلسطينيين للخطر الشديد.
وأضاف أن المساعدات التي يقدمها الهلال الأحمر الإماراتي دائماً نوعية تأتي حسب طلب واحتياجات القطاع، مؤكداً أن مسيرة التعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي مستمرة ولم تتوقف منذ زمن طويل، حيث قدم كافة الاحتياجات الطبية التي طلبتها جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وكان سباقاً دائماً لمساعدة كافة القطاعات الطبية”.
من جهته، قال عمر العزايزة المدير الإداري لجمعية الهلال الأحمر في قطاع غزة إن المشاريع المشتركة مع الهلال الأحمر، لم تتوقف منذ سنين طويلة وإن مساعداته الطبية تميزت دائماً بنوعيتها وجودتها وتأتي حسب الطلب وبمواصفات دقيقة وبجودة عالية.
وأوضح أن كمية كبيرة من أدوية السرطان والأجهزة الطبية وصلت إلى غزة امس واليوم، وهي من أهم احتياجات القطاع ومن شأنها أن تنقذ حياة العشرات من المرضى الذين فقدوا الأمل في حصولهم على تلك المساعدات”.
وتقدم العزايزة بالشكر إلى دولة الإمارات حكومة وشعباً وإلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر على مساعداتهم المستمرة، لافتاً إلى أن هناك العديد من المشاريع التي ستنفذ بين الجانبين خلال شهر رمضان المبارك.
على صعيد متصل، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” أن المساعدات الإغاثية التي تبرع بها الهلال الاحمر الإماراتي وصلت الى معبر “العوجا”، حيث سيتم نقلها اليوم إلى معبر كرم أبو سالم لإدخالها إلى قطاع غزة.
وذكرت الأونروا أن المساعدات الإماراتية تحتوي على 550 طناً من الطحين و150 طناً من السكر و100 طن من الأرز ستصل إلى مخازن الأونروا حيث ستوزع على آلاف الأسر الفلسطينية الفقيرة.
وكان منفذا رفح والعوجة في سيناء استقبلا أمس الأول قافلة المساعدات الغذائية والطبية الإماراتية التي سيرتها هيئة الهلال الأحمر لتوفير احتياجات أهالي قطاع غزة قبل حلول شهر رمضان المبارك، وذلك بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر.
وتتكون القافلة من 57 شاحنة تحمل 800 طن من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية، والتي تم شراؤها من السوق المصرية ضمن البرنامج الإنساني الذي تنفذه هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ضمن حملة “اغيثوهم”، لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الفلسطينيين بقطاع غزة.
وأشرفت على تجهيز وتسيير القافلة إلى قطاع غزة هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، وسفارة الدولة بالقاهرة بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصرية ونظيرتها الفلسطينية، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

اقرأ أيضا

أحمد بن محمد يوجّه بسرعة إعداد استراتيجية إعلامية موحّدة بدبي