الاتحاد

الإمارات

مجموعة جامعة أبوظبي للمعارف تنظم «صيف التحدي 2010»

نظمت مجموعة جامعة أبوظبي للمعارف بالتعاون بين جامعة أبوظبي ومنطقة أبوظبي التعليمية ومجلس أبوظبي للتعليم برنامج التدريب المهني بعنوان «صيف التحدي 2010».
وشارك في البــرنــامج الذي يـــقام للعام الثالــث على التوالي، والذي أقيــم في حــرمي جـــامعة أبوظبي في كل من أبوظــبي والعين ما يقارب 2000 طــالب وطـــالبة من المــراحل الـدراســية الإعــدادية والثـانـوية.
وتمكن المشاركون خلال فترة البرنامج التي استمرت لمدة أربعة أسابيع من تطوير مهاراتهم في علوم الحاسوب واللغة الإنجليزية. كما التحق المشاركون ببرنامج الرخصة الدولية لتشغيل الحاسب الآلي.
ويسهم البرنامج في شغل أوقات فراغ الطلاب والطالبات خلال الإجازة الصيفية وتزويدهم بأكبر قدر ممكن من الخبرات العلمية والمهنية، فضلاً عن تعزيز مهارات اللغة الإنجليزية للطلاب في المرحلة الثانوية بما يؤهلهم بشكل أفضل للمراحل التعليمية العليا.
وقال الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي إن برنامج صيف التحدي يترجم رؤية جامعة أبوظبي ومجموعة جامعة أبوظبي للمعارف التي تهدف إلى ترسيخ المهارات العلمية والمهنية لدى الطلاب وتعزيز الوعي لديهم حول المتطلبات العملية والخبرات المطلوب لسوق العمل، الأمر الذي من شأنه الإسهام في تحديد مساراتهم العملية المستقبلية.
وأقامت المجموعة برعاية «طيران الاتحاد» وشركة أيسر وشركة كانون ومعهد «أي سي دي أل» حفلاً لتخريج الطلاب المشاركين وتكريم المتفوقين منهم.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي يصدر مرسوماً بترقية وتعيين مدير