الإمارات

الاتحاد

محمد بن زايد يستعرض مع وزير الدفاع الفنلندي علاقات الصداقة وعملية السلام

محمد بن زايد خلال لقائه وزير الدفاع الفنلندي

محمد بن زايد خلال لقائه وزير الدفاع الفنلندي

بحث الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومعالي جيري هاكاميس وزير الدفاع الفنلندي مجمل المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها عملية السلام في الشرق الأوسط والسبل الكفيلة بتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
كما تم خلال اللقاء بينهما أمس تبادل وجهات النظر حول القضايا موضع الاهتمام المشترك.
جاء ذلك خلال استقبال سموه بقصر البحر مساء أمس الوزير الفنلندي والوفد المرافق الذي يزور البلاد حالياً. ورحب الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال اللقاء بمعالي جيري هاكاميس والوفد المرافق، مستعرضاً سموه مع الوزير الضيف علاقات الصداقة القائمة بين البلدين الصديقين وحرصهما على تدعيم التعاون المشترك بما يخدم المصلحة المتبادلة لا سيما في المجالات العسكرية والدفاعية.
كما نوه سموه بالتعاون والتنسيق العسكري بين البلدين في إطار العلاقات الثنائية، مؤكداً سموه أهمية تبادل مثل هذه الزيارات بين المسؤولين في كلا البلدين.
حضر اللقاء سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم عضو المجلس التنفيذي وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان المرافق العسكري لصاحب السمو رئيس الدولة ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من الشيوخ والمسؤولين والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة وماتي كالرفو لاسيلا سفير جمهورية فنلندا لدى الدولة.
وأعرب الوزير الضيف عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة ولقائه سمو ولي عهد أبوظبي، مشيداً بما توليه قيادة دولة الإمارات من اهتمام لتوثيق العلاقات بين البلدين وتطويرها بما يعود بالنفع على كلا البلدين الصديقين.

اقرأ أيضا

خط ساخن موحد لحماية الأطفال في دبي