أخيرة

الاتحاد

أول موقع إلكتروني إماراتي لمكافحة التدخين

دشنت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة أول موقع إلكتروني متخصص بالإمارات للتوعية من أضرار التدخين، تزامناً مع حملة”جدد حياتك...بالإقلاع عن التدخين” التي تطلقها الدائرة في شهر رمضان الكريم للعام الثالث على التوالي.
وقال طالب المري مدير دائرة الشؤون الإسلامية: “إن الحملة تمثل أهمية كبيرة ولها فوائد متعددة للفرد والمجتمع. وقد تم إطلاق الحملة للعام الثالث على التوالي من أجل تقديم يد العون والمساعدة للراغبين حقاً في الإقلاع عن عادة التدخين وتهيئة الفرصة والمناخ الملائم لاتخاذ قرارهم. وذلك باستغلالهم لشهر رمضان الفضيل الذي يمثل فرصة جيدة لتجنب ارتكاب المحرمات والإقلاع عنها وما يحفز الصائمين المدخنين على تركها. ويتم من خلال الحملة تقديم نماذج حية لأفراد نجحوا بالفعل في الإقلاع عن التدخين واستخلاص أفضل الطرق وأيسرها لمساعدة المدخنين في تحقيق هذا الهدف.
ومن جانبه، قال عارف الأميري رئيس قسم الوعظ: “إن قسم الوعظ بدائرة الشؤون الإسلامية بالتعاون مع إدارة التثقيف الصحي بالشارقة قد أعد موقعاً إلكترونياً متميزاً، ويعد أول موقع إلكتروني متخصص بالإمارات للتوعية من أضرار التدخين وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع ويحتوي الموقع على فعاليات الحملة التي يتم الإعداد لها من الآن وحتى بداية شهر رمضان”.
وأضاف “يبدأ المدخن حياة جديدة في رمضان ويتحدى نفسه بعزيمة وإصرار للإقلاع عن التدخين وذلك من خلال المسابقة التي تنظمها الدائرة سنوياً ضمن فعاليات الحملة وترصد لها جوائز قيمة للفائزين، تتضمن جوائز عمرة وغيرها.
وأوضح الأميري: “إن الموقع أيضاً يحتوي على نصائح وإرشادات للمدخنين حول آثار التدخين وأسئلة وأجوبة عن مراحل الإقلاع عن التدخين وتجارب ناجحة وغيرها من الأبواب المهمة التي تساعد المدخن في قرار الامتناع عن التدخين”.
وعلّق الدكتور إبراهيم جابر، مسؤول مركز الإقلاع عن التدخين بإدارة التثقيف الصحي، منطقة الشارقة الطبية قائلاً: “ وفي إطار هذه الحملة سيتم فحص المشاركين وقياس نسبة غاز أول أكسيد الكربون في الرئة ومادة الكاربوكس هيموجلوبين لديهم بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع خلال الشهر الفضيل عقب صلاة التراويح للكشف عن مدى التزام هؤلاء المشاركين”.

اقرأ أيضا