الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دورتموند «شوكة» في ظهر البايرن!

دورتموند «شوكة» في ظهر البايرن!
16 أغسطس 2019 00:11

برلين (أ ف ب)

لم يتردد مدرب بوروسيا دورتموند السويسري لوسيان فافر في رفع التحدي علناً في وجه بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في المواسم السبعة الأخيرة عشية انطلاق الموسم الجديد من البوندسليجا اليوم، وقال فافر الذي قاد فريقه الموسم الماضي إلى احتلال مركز الوصيف «يملك بايرن ميونيخ أفضل العوامل في البداية، لكننا نريد أن نكون منافسين أقوياء وسنحارب حتى النهاية من أجل اللقب».
وقد يكون دورتموند استخلص العبر من الموسم الماضي، بعد أن تقدم على الفريق البافاري في ثماني مناسبات بفارق تسع نقاط قبل عيد الميلاد، قبل أن يتراجع مستواه بشكل كبير في القسم الثاني فأنهى الموسم في المركز الثاني ليحرز بايرن لقبه السابع توالياً في إنجاز غير مسبوق في «البوندسليجا».
ويسعى «أسود فستفال» للتعلّم من الأخطاء التي حدثت الموسم المنصرم على الصعيدين النفسي والرياضي. إذ وجهت انتقادات لمسؤولي النادي بأنهم تساهلوا مع لاعبيهم في الفترة الحاسمة من الموسم.
مما لا شك فيه أن بطل أوروبا عام 1997 ووصيف القارة 2013 يضم لاعبين شبانا موهوبين ولكنهم يعانون من عدم ثبات في المستوى، ولذلك عزز صفوفه للموسم المقبل على جبهات مختلفة.
وكانت الصفقة الأبرز عودة المدافع الألماني ماتس هوملز «30 عاماً» إلى النادي الذي لعب معه بين عامي 2009 و2016، وحقق معه لقب «البوندسليجا» في مناسبتين «2011و2012» قادماً من بايرن ميونيخ، بعد ثلاث سنوات، حقق خلالها اللقب المحلي ثلاث مرات، بصفقة بلغت 37 مليون يورو، وذلك لتعويض رحيل قلب الدفاع الفرنسي أبدو ديالو الذي عاد إلى بلاده من بوابة باريس سان جيرمان.
وفي ظل العمل المميز الذي قام به دورتموند الذي تغلب على بايرن ميونيخ 2- صفر ليحرز الكأس السوبر الألمانية قبل أسبوعين، لم تكن الحال كذلك بالنسبة إلى الفريق البافاري، وعلى الرغم من تعويضه رحيل هوملز بالتعاقد مع كل من المدافعَين الفرنسيين بطلي العالم 2018 بنجامان بافار من شتوتجارت الألماني ولوكاس هرنانديز من أتلتيكو مدريد الإسباني، إلا أنه لم يعوّض الغيابات الكبيرة في المقدمة، إذ خسر حامل لقب الدوري الألماني في 29 مناسبة أسطورتيه الهولندي أريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري بعد 10 و12 عاماً أمضياها في النادي البافاري على التوالي، كما عاد الكولومبي خامس رودريجيز إلى صفوف ريال مدريد مع انتهاء فترة الإعارة وعدم رغبة البايرن في شرائه.
ورغم أن بايرن نجح في الحصول على خدمات الجناح الأيسر الكرواتي إيفان بيرشيتش «30 عاماً» على سبيل الإعارة لموسم واحد من الإنتر الإيطالي، إلا أن جماهير بطل أوروبا خمس مرات لا تبدو سعيدة بالعمل الذي يقوم به مدير الرياضة في النادي، البوسني حسن صاليحميدزيتش وارتفعت الأصوات على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بإقالته.
ووصفت الصحافة الألمانية التوقيع مع وصيف بطل العالم 2018 بـ «الخطة البديلة» أو «الحل الاحتياطي»، بعدما تراجع بايرن عن فكرة التعاقد مع الجناح الأيسر الشاب لوروا سانيه من مانشستر سيتي بعد تعرض الدولي الألماني ابن الـ 23 عاماً لإصابة في الرباط الصليبي أغسطس الحالي ويخضع لعملية في الركبة تبعده لأشهر عدة عن الملاعب.
وردّ مدرب بايرن الكرواتي كوفاتش على هذه المسألة قائلاً «أنا أيضاً كنت خطة بديلة، وحققنا الثنائية المحلية بفوزنا بلقبي الدوري والكأس، إلا أن المدرب الذي لعب في صفوف بايرن بين 2001 و2003 وحقق لقب الدوري في موسمه الأخير، لم يخف رغبته وحاجته إلى التعاقد مع لاعبين جدد، وقال في هذا الصدد «الواقع أننا لا نزال في حاجة إلى بعض الشيء، يجب تدعيم صفوف الفريق، أنا سعيد كون إيفان هو أول الوافدين، لكننا ندرك أيضا بأنه يمكن أن يُصاب، وبالتالي يتعين علينا مواجهة هذه الاحتمالية، نحن في حاجة إلى لاعبين إضافيين لتدعيم صفوف الفريق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©