الاتحاد

أخيرة

ميشيل أوباما تدعو «الكونجرس» إلى مكافحة بدانة الأطفال

دعت ميشيل أوباما سيدة أميركا الأولى الكونجرس إلى إجازة قانون لتحسين المعايير الغذائية والمساعدة في مكافحة البدانة بين الأطفال في المدارس. وقالت أوباما في صحيفة “واشنطن بوست” أمس “إننا مدينون بذلك للأطفال الذين لا يستخدمون إمكاناتهم لأنهم لا يحصلون على التغذية التي يحتاجونها خلال اليوم. وندين بذلك لبلدنا لأن ازدهارنا يعتمد على صحة وحيوية الجيل المقبل”.
وستخصص ميزانية تغذية الأطفال 4.5 مليار دولار خلال عشر سنوات لدعم المقاصف المدرسية وتطبيق معايير جديدة للغذاء الذي يباع في المدارس. ويسمح هذا القانون بشكل فعال في حالة إجازته لوزارة الزراعة بحظر تقديم الوجبات السريعة في المدارس. وأصبحت معالجة بدانة الأطفال القضية الأولى لميشيل أوباما مع تزعمها حملة قومية بخطة مؤلفة من 70 نقطة تتحدى الأميركيين لهزيمة هذه المشكلة خلال 30 عاماً تقريباً.
والبدانة أحد أكبر التحديات التي تواجه الولايات المتحدة. وتقول المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن ثلثي البالغين و15 في المئة من الأطفال في الولايات المتحدة يعانون زيادة الوزن أو البدانة وهو ما يعرضهم لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان. ويتجاوز معدل بدانة الأطفال في بعض الولايات الأميركية 30 في المئة. وتكلف الأمراض المرتبطة بالإفراط في زيادة الوزن في الولايات المتحدة نحو 150 مليار دولار سنوياً.

اقرأ أيضا