الاتحاد

الرياضي

منتخبنا للجودو يعود من «خليجي 14» بـ «البرونزية»

عادت إلى البلاد فجر أمس، عن طريق مطار أبوظبي الدولي، بعثة منتخبنا الوطني لناشئي الجودو عقب المشاركة في بطولة الخليجية الرابعة عشرة للجودو للمراحل السنية، التي أقيمت في الخبر بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة 5 منتخبات خليجية.
وأحرز المنتخب السعودي المركز الأول والميدالية الذهبية، وجاء منتخب الكويت في المركز الثاني لتلك الفئة، وجاء منتخبنا في المركز الثالث البرونزي برصيد ميداليتين عن طريق سالم عمر السويدي وسيف خالد الوهيبي في وزني 34 و45 كجم.
وتمكن منتخبنا الوطني لأشبال الجودو تحت 13 سنة من تقديم مستويات واعدة في أول مشاركة خارجية لطلاب مراكز التدريب، الذين يعدهم الاتحاد ضمن مشروع البطل الاولمبي بقيادة الواعد عيسى الشيبة، بجانب مشاركة هزاع عبدالله الشامسي في وزن تحت 45 وحمد خميس اليماحي في وزن تحت 50، وعبدالله الكوري العامري في وزن تحت 60 وعلي عبدالله الظاهري تحت 66، وسيف عبدالرحمن الزعابي في وزن تحت 73 واللاعب خليفة راشد القبيسي في وزن تحت 81.
ترأس بعثة منتخبنا، خلال البطولة، محمد جاسم عضو مجلس إدارة الاتحاد، وضمت سعد محمد العامري مشرف عام المنتخب إدارياً للبعثة، والمدرب المغربي يوسف العلمي، والحكم جابر حمد الدرعي، و11 لاعباً من الفئتين.
وثمن محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو والجيو جيتسو، مشاركة منتخبنا الإمارات في البطولة الخليجية بعد غياب عن المشاركات السنية مما يبشر بمستقبل واعد لتلك الصفوة، التي تم اختيارها من مراكز التدريب، وقال: “المشاركة تشكل إضافة حقيقية إلى مشوار اللعبة بقليل من الصقل والاحتكاك بغض النظر النتائج”.

اقرأ أيضا

العين ضمن قائمة أفضل أندية آسيا في العقد الأخير