الرياضي

الاتحاد

هيليبوت «الأم» سعيدة بالمركز الخامس

لم تكن تيا هيليبوت البطلة الأولمبية لمسابقة القفز العالي تتوقع الاحتفاظ بلقبها في بطولة أوروبا لألعاب القوى بعدما أنجبت ابنة العام الماضي وبدت سعيدة للغاية بحصولها على المركز الخامس أمس الأول وتسجيل أفضل قفزة لها هذا الموسم بارتفاع 1.97 متر.
وقالت اللاعبة البلجيكية البالغة من العمر 32 عاماً المميزة بنظاراتها المستطيلة والتي أعلنت عودتها للمنافسات في فبراير الماضي أنها ازدادت وزنا بنحو 25 كيلوجراما قبل 14 شهرا ولم يكن بوسعها حتى العدو لمسافة 400 متر.
وأحرزت الكرواتية بلانكا فلاسيتش التي هزمتها هيليبوت لتنال الميدالية الذهبية في دورة بكين الاولمبية 2008 ذهبية بطولة اوروبا في الاستاد الأولمبي ببرشلونة أمس الأول بارتفاع 2.3 متر متفوقة على السويدية ايما جرين التي احتلت المركز الثاني والألمانية ارياني فردريتش صاحبة المركز الثالث.
وقالت هيليبوت وهو تحمل طفلتها لوتي وتحت أنظار مدربها وصديقها فيم فانديفن لرويترز داخل الاستاد: “أشعر برضا شديد لأني حققت أفضل نتيجة لي هذا الموسم واحتللت المركز الخامس”.
وأضافت: “أشعر بالتعب لوجود طفلة ولا أتدرب كما ينبغي”.
وتوقفت هيليبوت التي سبق لها خوض مسابقات السباعي عن المنافسات في ديسمبر 2008 لكنها عادت مستلهمة عودة موفقة لمواطنتها كيم كليسترز نجمة التنس التي عادت بعد الإنجاب لتفوز ببطولة أمريكا المفتوحة 2009. وقالت: “نعم حدث بيني وبينها (كليسترز) الكثير من الاتصالات بشأن الأمومة”.
وستكون المسابقة الكبرى التالية لهيليبوت مشاركتها المحتملة في بطولة العالم 2011 بكوريا الجنوبية لكنها قالت إنها لم تفكر فيما بعد بطولة أوروبا.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت