الاتحاد

الرياضي

مدرب وفاق سطيف ينتقد التحكيم الأفريقي

التحكيم الأفريقي يواجه انتقادات واسعة من مدربي الفرق الخاسرة في الجولة

التحكيم الأفريقي يواجه انتقادات واسعة من مدربي الفرق الخاسرة في الجولة

انتقد نور الدين ذكري مدرب وفاق سطيف الجزائري لكرة القدم التحكيم الأفريقي على خلفية تعادل فريقه مع مضيفه مازيمبي الكونجولي 2-2 حامل اللقب أمس الأول في ختام الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.
وقال ذكري للإذاعة الجزائرية من مدينة لومومباشي الكونجولية: “الحكم منح ضربة جزاء غير منطقية لنادي مازيمبي سمحت له بتعديل النتيجة كما احتسب أخطاء بعيدة عن الواقع أيضا كثيرة ضد فريقي وأشهر الكثير من الإنذارات في وجه اللاعبين”. وأضاف ذكري: “ على كل حال هذا هو التحكيم الأفريقي ونحن نعتبر أنفسنا فائزين بالمباراة”.
وأشاد مدرب وفاق سطيف بأداء لاعبيه خاصة في الشوط الثاني بفضل سيطرتهم بشكل تام على مجريات اللعب وصناعتهم العديد من الفرص، مؤكداً أن وفاق سطيف توجه إلى الكونجو بهدف واحد وهو انتزاع الفوز الذي كان أقرب إلى التحقيق لولا إرادة طاقم التحكيم الذي أدار المباراة.
ويحتل وفاق سطيف المركز الثالث في المجموعة الأولى بنقطة واحدة خلف الترجي الرياضي التونسي المتصدر برصيد ست نقاط ومازيمبي الذي يملك أربع نقاط بينما يتذيل ديناموز من زيمبابوي المجموعة بدون رصيد.
من ناحية اخرى بلغ النادي الصفاقسي التونسي الدور ربع النهائي (دور المجموعات) من كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بفوزه على بترو اتلتيكو الأنجولي 3-1 في مباراة الاياب من ثمن النهائي أمس الأول في مدينة صفاقس. وسجل كمال الزعيم (28) وحمزة يونس (29) وهيكل قمامدية (52) أهداف الصفاقسي، واليكس (87) هدف بترو اتلتيكو. وكانت مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين صفر-صفر.

اقرأ أيضا

«العميد».. عودة «الفرح الأزرق» بـ«السيناريو المكرر»