الاتحاد

الرياضي

الهلال يقصي سانتوس ويواجه بولونيا في نصف النهائي

الهلال يهزم سانتوس البرازيلي بثنائية نظيفة

الهلال يهزم سانتوس البرازيلي بثنائية نظيفة

تأهل فريق الهلال إلى الدور نصف النهائي من بطولة النخبة الدولية الثالثة بأبها عقب فوزه على فريق سانتوس البرازيلي بهدفين دون مقابل سجلهما نيفيز وويلهامسون على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة ليتصدر مجموعته الأولى برصيد 6 نقاط ويواجه فريق بولونيا الايطالي غداً.
وكان مدرب الهلال بدأ بتشكيلة مكونة من حسن العتيبي في حراسة المرمى، ومحمد نامي وحسن خيرات وأسامة هوساوي وعبدالله الزروي في خط الدفاع، وعبداللطيف الغنام وسلطان البرقان وأحمد الفريدي ونيفيز وويلهامسون في خط الوسط، وياسر القحطاني في خط الهجوم.
وفرض الهلال سيطرته على مجريات المباراة منذ بدايتها وأهدر القحطاني فرصتين محققتين، قبل أن يتكفل نيفيز تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 33، ولم تمضي دقيقتين حتى أضاف ويلهامسون الهدف الثاني. وكاد البديل محمد الشلهوب أن يضيف الهدف الثالث في الشوط الثاني بعد أن زج به جيريتس إلى جانب عبدالعزيز العابد ووليد الجيزاني والكوري الجنوبي لي يونج بدلاء لياسر القحطاني ونيفيز وأحمد الفريدي ومحمد نامي.
من جهة أخرى، قررت اللجنة الفنية في البطولة إلغاء جميع الكروت على اللاعبين في مباريات الدور نصف النهائي الذي سيقام غداً حيث يواجه الشباب السعودي نظيره الوداد البيضاوي المغربي في المباراة الأولى والهلال السعودي نظيره بولونيا الايطالي.
وكان فريق الشباب قد تصدر المجموعة الثانية في البطولة عقب فوزه على بولونيا الايطالي بركلات الترجيح 5–4 بعد أن انتهى زمن المباراة الأصلي بالتعادل السلبي.
وخاض الشباب المباراة بتغيير بسيط عن المباراة السابقة حيث زج بالمدافع نايف القاضي والمهاجم ناصر الشمراني لأول مرة، فيما قام مدرب بولونيا الايطالي بتغيير كبير عن تشكيلة المباراة السابقة.
وظهر الفريق الشبابي بشكل أفضل خلال الشوط الأول حيث كان الأكثر هجوما وبحثا عن الهدف وكان ابرز الهجمات تسديدة عطيف القوية التي تصدى لها الحارس الايطالي بصعوبة.
وفي الشوط الثاني تحسن الفريق الايطالي نوعا ما وأهدر لاعبه هنري فرصة خطيرة بعد خطأ دفاعي شبابي لينتهي وقت المباراة الاصلي سلبياً ويلجأ حكم المباراة العريني إلى ركلات الترجيح حيث سجل للشباب ناجي مجرشي وحسن معاذ ونايف القاضي وعبدالملك الخيبري وعبدالله شهيل، فيما سجل للفريق الايطالي فريدريكو وأرخميديس وريكاردو وموريس ونجح حسين شيعان في التصدي لركلة هنري، وبهذا الفوز تصدر الشباب المجموعة بخمس نقاط ثم بولونيا بأربع نقاط.

اقرأ أيضا

«العميد».. عودة «الفرح الأزرق» بـ«السيناريو المكرر»