الرياضي

الاتحاد

9 آلاف طفل يشاركون في معرض كأس رئيس الدولة للخيول

جائزة رئيس الدولة للخيول العربية حققت نجاحاً في المضامير الأوروبية

جائزة رئيس الدولة للخيول العربية حققت نجاحاً في المضامير الأوروبية

حظي أكثر من 9000 طفل بفرصة معرفة الدور الهام الذي يلعبه الخيل العربي الأصيل في ثقافة وتاريخ الدولة خلال معرض كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة الذي عُقد في “صيّف في أبوظبي” بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.
ونظم مكتب أبوظبي للهوية الإعلامية واتحاد الفروسية بالتعاون مع فلاش للترفيه وهيئة أبوظبي للسياحة، هذا المعرض الثقافي التفاعلي لمدة ستة أسابيع. حضره أكثر من 9 آلاف طفل من جميع الجنسيات، تراوحت أعمارهم من 3-14 سنة. وتميز المعرض بنشاطات ترفيهية مثل تلوين ورسم الخيل العربي ومشاهدة أفلام ذات مواضيع تتعلق بأهمية الخيل وممارسة الألعاب الإلكترونية التي تتعلق بالفروسية، والذي أضاف معلومات قيمة لهؤلاء الأطفال عن مميزات الخيل العربي ضمن المعرض.
وصرحت ريم يوسف الشمري مدير عام مكتب أبوظبي للهوية الإعلامية، قائلةً: “من المهم أن نتواصل باستمرار مع قيم وثقافة الدولة لجيل الشباب بطريقة تثير اهتمامهم كجزء من مهمة الهوية الإعلامية لإمارة أبوظبي للمحافظة على الهوية الوطنية وحماية التراث الإماراتي الأصيل. وكانت تجربة هذا المعرض ناجحة ومفيدة بحيث حاز على إعجاب واهتمام العديد من الأطفال، وأكد على أهمية الخيل العربي فهو يعتبر جزءاً مهماً من ثقافة الإمارات”.
وانطلقت فعاليات سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية منذ أكثر من خمسة عشر عاماً، حيث حرص المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على تأسيسها إبرازاً لأهمية الخيول العربية الأصيلة والاحتفاء بها على نطاق عالمي من خلال اقامة جولات في مختلف المضامير الأوروبية.
وقال طالب المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية: “نشكر تعاون شركائنا من مكتب أبوظبي للهوية الإعلامية وهيئة أبوظبي للسياحة وطيران الاتحاد في هذا العام، حيث انهم لم يسهموا فقط بالترويج عن إمارة أبوظبي في مضامير عالمية أمام جمهور دولي في أهم وأشهر مضامير السباقات في العالم، بل حظينا بفرصة توعية مجتمعنا المحلي عن أهمية الخيل العربي الأصيل، بالإضافة إلى معرض الصور الفوتوغرافي جاليريا الكورنيش والذي يضم معرضا لتاريخ وصور الخيول العربية الأصيلة”.
ومما يجدر ذكره ان اتحاد الفروسية ينظم بالتعاون مع هيئة الإمارات للهوية وهيئة أبوظبي للسياحة وبعض الجهات الأخرى خيمة إماراتية على هامش جولات سلسلة جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية بهدف الترويج للدولة وإظهارها تراثها الحضاري.
وتشتمل الخيمة على مجموعة من الحرف التقليدية الإماراتية من الاتحاد النسائي العام، بالإضافة إلى معرض للصور المعبرة عن الثقافة المحلية، ومعلومات سياحية عن الدولة، إلى جانب الحناء والنقش وبعض الفنون الحرفية التي تستهوى مرتادي الخيمة.
يذكر أن جائزة رئيس الدولة للخيول العربية دخلت معظم المضامير العالمية في نسختها الـ16 وتوجت الفرس “نوكوميس” بلقب الجولة الأولى من سلسلة الجائزة، فيما فازت المهرة “بذرة” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بلقب طيران الاتحاد 1000 جنيز الآيرلندي الكلاسيكي، وفازت المهرة القطرية راقية بلقب النسخة الخامسة التي اقيمت في مضمار اسكوت.

اقرأ أيضا

«براكه» في الصدارة بـ 93.17 نقطة