الاتحاد

الاقتصادي

توزيع جوائز «سيتي سكيب جلوبال» في دبي خلال أكتوبر

برج خليفة بدبي حيث تشهد الإمارة توزيع جوائز عقارية عالمية في أكتوبر

برج خليفة بدبي حيث تشهد الإمارة توزيع جوائز عقارية عالمية في أكتوبر

تستضيف دبي خلال أكتوبر المقبل الحفل السنوي الأول لتوزيع جوائز “سيتي سكيب جلوبال” العقارية على الفائزين بمشاريع عقارية متميزة من حيث التصاميم المبتكرة والاستدامة والملاءمة للبيئة في مختلف الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وأفريقيا وأميركا الجنوبية وآسيا.
وستعلن لجنة تحكيم تضم نخبة من الخبراء المتخصصين في القطاع العقاري المشاريع العقارية الفائزة بالجوائز سواء المشاريع المنفذة أم المستقبلية منها من قبل خلال حفل كبير يقام في الخامس من أكتوبر المقبل بحضور كبار الشخصيات وصناع القرار في قطاع العقارات في المنطقة والعالم.
وكانت جوائز “سيتي سكيب” قد أطلقت قبل سبع سنوات من خلال معرض “سيتي سكيب دبي”. وشهد العام الماضي تكريم عدد من المشاريع العقارية المتميزة في المنطقة والأسواق الناشئة منها “واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا” في الدوحة والمقر الرئيس لشركة “مصدر” في أبوظبي ومشروع المترو في دبي، إضافة إلى عدد من المشاريع في كل من بنجلاديش وملاوي وليبيا وعمان وكازاخستان.
وتعلن جوائز “سيتي سكيب العقارية” بالتزامن مع معرض “سيتي سكيب جلوبال” أحد أبرز الفعاليات العالمية المكرسة لقطاع التطوير والاستثمار العقاري في المنطقة الذي من المقرر أن يعقد في الفترة من الرابع إلى السابع من أكتوبر المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وقال كريس سبيلر مدير عام مجموعة معارض “سيتي سكيب” في بيان صحفي أمس إن كثيراً من الأسواق الناشئة تساهم في توفير المزيد من الحيوية لأسواق العقار العالمية نظراً لتمتعها بأوضاع أفضل في ظل التحولات الاقتصادية مقارنة بالأسواق الأوروبية الأكثر نضجاً مما يعزز من ثقتها وتميزها في تقديم مستويات راقية في مجال التصاميم المعمارية والمشاريع العقارية.
وأضاف أنه “نظراً للإقبال اللافت على المشاركة في معرض سيتي سكيب جلوبال للعام الحالي والمؤتمرات المصاحبة، فقد شهدنا لاحظنا زيادة كبيرة في عدد الترشحات لنيل الجوائز من مختلف الأسواق الناشئة علماً بأن باب الترشح لهذه الجوائز سيغلق في 15 من الشهر الحالي”.
وأشار سبيلر إلى أن جوائز “سيتي سكيب جلوبال” ستقسم إلى خمس فئات رئيسة بين مشاريع منفذة أو مستكملة وأخرى مستقبلية من ضمن المشاريع العقارية التجارية ومتعددة الاستخدامات والسكنية والمباني الحكومية والسياحية ومشاريع قطاع النقل والسفر.
وتشمل جوائز “سيتي سكيب العقارية” جوائز أخرى خاصة هي جائزة أفضل مشروع داعم للبيئة وجائزة التصميم المعماري الإسلامي وجائزة أفضل تصميم مخطط رئيس وجائزة التراث الثقافي وجائزة التميز العقاري.
كما تضم قائمة فئات الجوائز الخاصة عددا من الجوائز لأفضل مصمم معماري شاب وأفضل تصميم لتنسيق الحدائق وأفضل تصميم مدني وأفضل تصميم للديكورات الداخلية لمشاريع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضا

إغلاق حسابات عملاء البنوك يخضع لشروط قانونية