الاتحاد

الاقتصادي

النتائج الإيجابية للبنوك تقود الأسهم الأوروبية إلى الارتفاع بدايةالأسبوع

متعاملون في بورصة فرانكفورت

متعاملون في بورصة فرانكفورت

صعدت الأسهم الأوروبية في مستهل التداول أمس بدعم من البنوك، فيما أغلق مؤشر “نيكي” الياباني مرتفعاً بفضل نتائج الشركات.
وارتفع مؤشر “نيكي” القياسي بنسبة 0.4 في المئة في بورصة طوكيو للأوراق المالية مع إقبال المستثمرين على شراء أسهم الشركات التي أعلنت عن تحقيق أرباح قوية مما ساعد السوق على تجاهل ارتفاع الين والبيانات الاقتصادية الأميركية الضعيفة.
وصعد سهم “هوندا موتورز” أربعة في المئة بعد ان أعلنت يوم الجمعة عن أفضل أرباح تشغيل فصلية في عامين ونصف العام ورفعت التوقعات على الرغم من الزيادة الحادة في سعر الين. وارتفع “نيكي” 33.1 نقطة إلى 9570.31 نقطة، في حين ارتفع مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقاً بنسبة 0.1 في المئة إلى 850.69 نقطة.
وفي الأسواق الأوروبية، ارتفعت الأسهم في مستهل التعاملات. وقاد سهم “بي إن بي باريبا” الفرنسي مؤشر البنوك صعوداً بعدما فاقت نتائجه التوقعات. وارتفع مؤشر “يوروفرست 300” لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.9% إلى 1053.14 نقطة. وزاد المؤشر خمسة بالمئة في يوليو الماضي مسجلاً أول ارتفاع شهري له منذ مارس.
وارتفع سهم “بي إن بي باريبا”، أكبر بنك فرنسي مدرج، 4.3% بعدما سجل أرباحاً صافية فاقت المتوقع في الربع الثاني بفضل انخفاض مخصصات القروض وقوة أنشطة التجزئة المصرفية على الرغم من تقلب أوضاع السوق المالية.
وصعد مؤشر القطاع المصرفي 1.5%. وزادت أسهم كريدي اجريكول ولويدز وسوسيتيه جنرال بين 1.9 و3.5%. وارتفع سهم بنك “إتش إس بي سي” بنسبة 1.6%.

اقرأ أيضا