الاتحاد

الاقتصادي

تراجع أرباح سلسلة محال «مترو» الألمانية للتجزئة خلال الربع الثاني

تراجعت أرباح سلسلة محال التجزئة الألمانية العملاقة “مترو إيه جى” خلال الربع الثاني، ولكنها أعربت عن ثقتها بشأن المستقبل الاقتصادى. وقالت السلسلة، التي لها فروع في أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط وشرق أوروبا، إن صافى أرباحها خلال الربع الثاني تراجع بنسبة 15% ليسجل 44 مليون يورو (57.3 مليون دولار)، مقارنة بـ52 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضى. ولكن السلسلة تتوقع ارتفاع المبيعات وزيادة الإيرادات المعدلة قبل حساب الفائدة والضرائب خلال الأشهر المقبلة على الرغم من الظروف الصعبة المحيطة بتجارة التجزئة في ألمانيا.
وقال المدير التنفيذى إيكارد كورديس أثناء إعلانه عن آخر الاحصاءات “فترة الحذر انتهت فنحن نركز بصورة أكبر على النمو و التوسع مجدداً”. وساعد ضعف العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” أمام العملات الأخرى في آسيا وشرق أوروبا على زيادة المبيعات بنسبة 2.4% لتصل إلى 15.71 مليار يورو. وتراجعت أسهم الشركة في أعقاب صدور تلك النتائج بنسبة 0,47% خلال جلسة التداول الصباحية في فرانكفورت.
وبلغت الإيرادات المعدلة لـ”مترو”، قبل حساب الفائدة والضرائب، خلال الربع الثانى 334 مليون يورو مقارنة بـ316 مليون يورو في أعقاب بدء سريان برنامج إعادة هيكلة الشركة والحد من التكاليف. وفي الوقت الذي ارتفعت فيه المبيعات في محال مترو في غرب أوروبا وشرق أوروبا وأفريقيا وآسيا خلال الربع الثانى من العام الجاري تراجعت المبيعات بنسبة 2,2% في ألمانيا خلال الربع نفسه.

اقرأ أيضا

في دبي.. كل الطرق تؤدي إلى إكسبو 2020