الاتحاد

الاقتصادي

«ميناء خورفكان» يستقبل سفينة عملاقة

السفينة “كريستوف كولومب” خلال رسوها بميناء خورفكان

السفينة “كريستوف كولومب” خلال رسوها بميناء خورفكان

استقبل مرسى الحاويات في ميناء خورفكان أمس السفينة العملاقة “كريستوف كولومب” التابعة لشركة “سي أم أيه سي جي أم”، بحسب بيان صحفي.
ويبلغ طول السفينة العملاقة 365 متراً، وسعتها 13800 حاوية نمطية لتكون أكبر سفينة ترسو في مرسى الحاويات في ميناء خورفكان بعد عمليات التوسعة التي شهدها المرسى مؤخراً. وفي تعليق له قال داج فروهمك، مدير مرسى الحاويات في ميناء خورفكان: “نفخر باستقبال السفينة “كريستوف كولومب” التابعة لشركة “سي أم أيه سي جي أم” في ميناء خورفكان”.
وتم تشييد السفينة العملاقة “كريستوف كولومب” باستخدام مزيج من العناصر البيئية المبتكرة بما في ذلك المحرك الالكتروني، الذي يعمل على خفض استهلاك الوقود والزيوت، ويضاعف من حماية خزانات الوقود، ونظام استعادة الزيوت الذي يعمل على إنعاش الخزانات في حالة حدوث أي طارئ في عرض البحر. وتابع فروهمك: “رست السفينة في مرسى الحاويات صباح الاثنين، وباشرت عمليات المناولة عند الوصول باستخدام 10 رافعات، ومع إنجاز 7000 حركة، فإننا واثقون من أن هذا الأداء قد لامس مستويات قياسية جديدة”.
وتتولى جلفتينر، شركة إدارة الموانئ العالمية، إدارة مرسى الحاويات في ميناء خورفكان بالنيابة عن سلطة موانئ الشارقة.
ويقع مرسى الحاويات في ميناء خورفكان على السواحل الشرقية لإمارة الشارقة حيث يطل على بحر العرب، ويتضمن رصيفاً بطول 1900 متر، و20 رافعة جسرية عالمية، وأعماقاً بحرية تُتيح لأضخم السفن الدخول إلى المرسى.
كما يُساهم الموقع المثالي خارج مضيق هرمز، وارتباطه بشبكات طرق برية مباشرة إلى المناطق الصناعية في الإمارات العربية المتحدة في جعل مرسى الحاويات في ميناء خورفكان البوابة الرئيسية لكبريات شركات الشحن، والمستوردين والمصدرين.

اقرأ أيضا

أسعار النفط تهبط مع انحسار مخاوف المعروض