الاتحاد

دنيا

مباراة كوميدية بين أبطال «بيت العيلة»

مشهد من مسلسل «بيت العيلة»

مشهد من مسلسل «بيت العيلة»

بميزانية وصلت إلى سبعة ملايين جنيه تعود هالة فاخر وشيرين وهنا شيحة وايمان سيد لتقديم الموسم الثاني من مسلسل السيت كوم «بيت العيلة» والذي استكمل كتابته المؤلف احمد عوض بعد اعتذار مؤلف الجزء الاول عمرو سمير عاطف عن عدم الاستمرار ويخرجه د.محسن احمد ويجري تصويره حاليا باستديوهات مدينة السينما.
وقال المؤلف أحمد عوض: الجزء الثاني من «بيت العيلة» مختلف عن الأول وعندما وافقت على كتابة الجزء الثاني لم أعتمد على حلقات الجزء الأول، وقمت ببناء الحلقات على فكرة جديدة في إطار شخصيات الجزء الأول، خاصة أنها أولى تجاربي في كتابة السيت كوم، وأتمنى ألا تكون التجربة الأخيرة.
وأضاف: ما شجعني على العمل أنني كانت لديّ فكرة، أردت تقديمها في مسلسل، ووقتها عرض عليّ العمل في سيت كوم «بيت العيلة»، ووجدت الفكرة مناسبة فوافقت.
وعن الرسالة التي يقدمها العمل قال عوض: أرفض تقديم الكوميديا لمجرد تسلية الجمهور، فالفن الحقيقي هو ما يقدم لإثراء العقول، أو على الأقل لا يخرّب القيم الموجودة في المجتمع، وأقدم في «بيت العيلة» العديد من القيم، مثل التسامح وضبط النفس عند الغضب.
وتقول هالة فاخر: «بيت العيلة» في الجزء الثاني جديد وفيه قضايا مختلفة وانا سعيدة بالمشاركة في الجزء الثاني والعمل فرض نفسه وأكد نجاحه لكتابته بطريقة مدروسة.
وعن الكيمياء التي تربطها بالفنانة الصاعدة إيمان سيد قالت هالة: نادراً ما يحدث توافق بين ممثلتين تحترفان الكوميديا، ففي الأغلب يوجد تنافس ولكن الأمر كان مختلفاً معي أنا وإيمان، حيث توجد بيننا كيمياء من نوع خاص، مما ساعدنا على الارتجال في العديد من المشاهد، فالمنافسة بيننا كانت لصالح العمل لا ضده وانا اعشقها على المستوى الشخصي لخفة دمها وتلقائيتها في الحديث. وقالت هنا شيحة: لأول مرة أشارك في حلقات السيت كوم وان «بيت العيلة» هو التجربة الاولى لي في الكوميديا لذلك اشعر بخوف شديد واجسد دور الأخت الدلوعة الأرستقراطية، وهو نفس دور «رزان مغربي» بالجزء الأول الذي لم أشاهده حتى لا اقلد «رزان».
وتقدم الوجه الجديد إيمان سيد خلال الحلقات مجموعة مختلفة من الشخصيات والتي تسبب أداؤها المرح لها في توقف التصوير أكثر من مرة نتيجة الضحك الذي يسيطر على فريق العمل بمن فيهم الفنيون وغرف التحكم بالصوت. كما يقوم حسن عبدالفتاح بدور الجنايني، ومن المشاهد التي قدمها وأثارت ضحك الموجودين بالاستديو مشهد يطلب فيه يد أختهم الرابعة هنا شيحة للزواج والتي ترد عليه «نعم ده أنا ملكة جمال شبرا وروكسي وميدان الرماية» فإذا بهالة فاخر ترد عليها: «إنتي كده داخلة عالفيوم»، ومن الحلقات أيضا التي أثارت ضحك فريق العمل حلقة تنكرت فيها هالة فاخر، وإيمان سيد في ملابس ضباط لكشف جريمة في المنزل.
وقال المخرج محسن أحمد إن الاختلاف في الجزء الثاني من «بيت العيلة» يكمن في وجود العديد من الإضافات التي أثرت العمل والتي ستمثل صدمات في عالم الكوميديا.
ويظهر في العمل عدد كبير من ضيوف الشرف منهم أحمد زاهر، وعبير صبري، وخالد الغندور، وأشرف مصيلحي، ومحمد نجم، وسيد الشاعر، وشعبان عبدالرحيم بشخصيته الحقيقية كمطرب شعبي يغني في حفل زفاف إحدى الشقيقات الأربع، ومن ضيوف الشرف الذين ظهروا في الجزء الأول ويشاركون الجزء الثاني أيضا سعيد طرابيك، الذي يؤدي شخصية طليق هالة فاخر، وسامي مغاوري الذي قدم الموسم الماضي شخصية بائع كشري لكنه يقدم شخصية ساحر في الموسم التالي.
وأكد المنتج محمد أبوالعزم أن الجزء الثاني من «بيت العيلة» سيكون مفاجأة للجمهور، بدءاً من التغييرات التي طرأت على العمل إلى تفاصيل الشخصيات.

اقرأ أيضا