الاتحاد

دنيا

«أبوظبي الأولى» تجمع نجوم الدراما على شاشتها

جمال سليمان في مسلسل «ذاكرة الجسد»

جمال سليمان في مسلسل «ذاكرة الجسد»

نجوم الدراما من الصف الأول تجمعهم شاشة أبوظبي الأولى في شهر رمضان المبارك، جميعهم أثبتوا جماهيريتهم الواسعة منذ سنوات خلت وهم يواصلون نجوميتهم هذا الموسم من خلال عدد من الأعمال المتميزة وذات الإنتاج الضخم.
يبرز اسم النجم السوري جمال سليمان أحد الشخصيات التي تتصدر أعمال قناة أبوظبي الأولى الرمضانية، ويشارك سليمان إلى جانب أمل بوشوشة وظافر العابدين في بطولة المسلسل الروائي “ذاكرة الجسد” المأخوذ عن راوية أحلام مستغانمي، التي تحمل الاسم نفسه عن سيناريو وحوار كتبته ريم حنا وأخرجه المخرج المعروف نجدة أنزور.
وبعيداً عن عالم الروايات، تصل رحلة قناة أبوظبي الأولى إلى الكويت لتحتضن شاشتها مرة جديدة نجمة من الطراز الرفيع هي سندريلا الشاشة الخليجية سعاد العبدالله التي تلعب بطولة مسلسل “زوارة خميس” في دراما اجتماعية تجمع بين الكوميديا والقصص الحياتية المؤثرة بالاشتراك مع الممثل القدير محمد المنصور عن نص لهبة مشاري حمادة وإخراج محمد القفاص.
وللنجمة الشابة هيفاء حسين حضورها الرمضاني المحبب هذه الممثلة التي دخلت قلوب المشاهدين من دون استئذان وحجزت لنفسها مكاناً دائماً على شاشة رمضان. هيفاء تقدم هذا العام مسلسل “ليلى2”، وهو استكمال لأحداث الجزء الأول من المسلسل الرومانسي الذي كتبته ليلى الهلالي وأخرجه عامر الحمود.
ومن قلب الشام، يطل النجم السوري سلوم حداد بصحبة الممثلة المتمكنة أمل عرفة في الدراما الاجتماعية “تخت شرقي”، التي تروي قصصاً جريئة مرت بأربعة شبان اجتمعوا في مرحلة الثانوية وتفرقت بهم الأحلام والطموحات.
وفي مصر، تكثر الأسماء اللامعة ومع موسم رمضان تزداد هذه الأسماء لمعاناً.. يحيى الفخراني النجم التلفزيوني الكبير يقدم عمله الجديد “شيخ العرب همام” على قناة أبوظبي الأولى، وهو عمل يروي قصة مناضل من أهل الصعيد تزخر حياته بالكثير من الإحداث والمتناقضات.
ومن نجوم رمضان أيضاً على قناة أبوظبي الأولى، الممثلة السورية جمانة مراد التي تقدم هذا العام مسلسلاً مصرياً بعنوان “شاهد إثبات” العمل الاجتماعي البوليسي المشوق لكاتبه فداء الشندويلي ومخرجه محمد الرشيدي.
وللكوميديا نجومها أيضاً على قناة أبوظبي الأولى خاصة إذا عرفنا أن النجم المصري أشرف عبدالباقي سيتصدر صناع الكوميديا عبر موسم سابع من مسلسله الشهير “راجل وست ستات”، وقد عرف المسلسل في المواسم السابقة نجاحاً جماهيرياً غير مسبوق وثبت من نجومية أشرف عبدالباقي وبقية فريق العمل الذي يقوده باقتدار اللبناني أسد فولادكار.

اقرأ أيضا