الاتحاد

دنيا

«المكياج الحلال».. و«زواج المعمرين».. منوعات تستقطب قراء «الاتحاد الإلكتروني»

سلط «الاتحاد نت» خلال الأسبوع المنصرم، الضوء على عدد من الأخبار المتنوعة من وسائل الإعلام المختلفة، ووكالات الأنباء والصحف العربية والعالمية، التي لاقت اهتماماً واسعاً وتصفحاً غير عادي من زوار الموقع، على الرغم من اختلافها، ما بين المنوعات والرياضة، والأخبار العلمية، وغيرها، وقد اخترنا لكم أكثرها غرابة:
شرعت السيدة البريطانية «سامينا اختر» بمشروعها التجاري يسمى «المكياج الحلال» لتسويق مستحضرات ومنتجات التجميل المستوردة من أستراليا، بعد أن فحصتها جهة مختصة للتأكد من أنها «حلال». وقالت «سامينا» أن منتجاتها «الحلال» تجعل من السهل على المسلمات أداء الفرائض من دون الحاجة إلى التخلص من المكياج. وقال الشيخ هيثم الحداد، وهو أحد الأئمة البارزين في بريطانيا، إنه «في حال احتوى المنتج على عناصر مستخرجة من حيوانات ميتة، أو من خنازير، أو من كلاب، أو أنه يحتوي على الكحول، فإنه غير شرعي». ونصح الحداد المسلمات بتوخي الحيطة والميل نحو الخيارات، التي لا لبس أو شبهة فيها، والابتعاد عن ما هو مشكوك فيه أو مريب.

عروسان معمران
عقد رجل في الـ97 من العمر قرانه، على امرأة في الـ87 من العمر ليصبحا بذلك أول «عروسين معمرين» في بريطانيا. وقد طلب هنري كير «97 عاماً» يد فاليري بيركوويتز «87 عاماً» للزواج، بينما كانا يتناولان كوباً من الشاي، غير أنها ترددت في الموافقة، وطلبت التفكير في الموضوع إلا أنه أصرّ إلى أن وافقت. وقد وقع كير في حب بيركوويتز حين جمعتهما حلقة لقراءة القصائد، واكتشفا أن لديهما أصدقاء مشتركين منذ أيام إقامتهما في جوهانسبورج، حيث عملت كمدرّسة، وعمل كمدير لدور سينما.

حماية من الماسح الضوئي
بدأت شركات أجنبية في عدد من المطارات ببيع لاصقات مطاطية، مع عبارة «زوجي فقط يسمح له بمشاهدتي كما خلقني الله» تحت شعار حماية النساء والرجال من عيون ونظرات موظفي المطارات عند تعرضهم للتفتيش في المطارات بـ «السكانر» الجديد، الذي يكشف الجسد كاملاً وتعارضه منظمات حقوق الإنسان. وأثارت اللاصقات المطاطية اهتماماً واسعاً لدى مختلف الأوساط، التي يزعجها أو يحرجها التعرض للماسح الضوئي، غير أنها لم تثبت بالفعل أنها تؤدي المهمة التي تروج لها، ولذلك يقول البعض إن الأمر قد يكون دعابة، فيما يراه آخرون احتيالاً يخلو من الذوق يمارس على المسافرين، الذين يستحون من الفحوص، التي تتم في بعض المطارات بالماسح الضوئي.

القطري أطول عمراً
قال تقرير صادر في اليابان، إن الرجل القطري هو الأطول عمراً بين رجال العالم، حيث وصل متوسط، عمره إلى 81 عاماً تلاه، الرجل في هونج كونج بمتوسط 79.8 عام ثم أيسلندا وسويسرا بـ79.7 عام. وجاء الرجل الياباني في المركز الخامس «متوسط العمر 79.59 عام» بعد أن احتل المركز الرابع عام 2008. وحافظت اليابانيات خلال عام 2009 على تصدر قائمة أطول النساء عمراً في العالم للعام الخامس والعشرين على التوالي، وارتفع متوسط العمر لديهن إلى 86.44 عام.

مخلص البشرية
ادعى ضابط سابق في الجيش الجزائري، بأنه المهدي المنتظر وأنه «هدية للبشرية ليخلصها من الظلم والطغيان، ويوحد بين الشيعة والسنة عن طريق الدليل». وقال «المهدي المزعوم» بأنه «بعث في أرض الجزائر المجاهدة التي باركها الله»، مضيفاً أنه قام بأبحاث تناولت الإعجاز الرقمي في القرآن الكريم، واكتشف من خلالها أنه «فعلاً هو المهدي المنتظر مخلص البشرية من الشرور»، مؤكداً بلغة الواثق من نفسه، أن «تاريخ الجزائر لديه علاقة ببعث المهدي».

عرس بلا نساء
استبدل أحد السعوديين عبارة «عدم اصطحاب الجوالات ذات الكاميرا، أو الأطفال» لقاعات الزواج، والمتعارف عليها أسفل كروت الزواج بعبارة «عدم حضور النساء». وفي حالة تعد نادرة في احتفالات الأعراس اشترط عبدالله العزيزي عند توزيعه لبطاقات الدعوة الخاصة بزواجه الذي أُقيم الأسبوع الماضي بتبوك عدم وجود أي عنصر نسائي بالقاعة مخصصاً حفل الزواج للرجال فقط.
ووسط موجة من الاستغراب وحالات الاستهجان من البعض، خصوصاً من الجانب النسائي، برر العريس موقفه، بأنه أراد أن يكون هو صاحب أول مبادرة من هذا النوع في منطقته، مقرراً إقامة زواجه دون حضور النساء، وقال إنه أكد لكل صديق وزميل تتم دعوته على عدم إحضار زوجته أو أهل بيته معه معللاً ذلك بأن وجود النساء بمثل هذه المناسبات فيه من المشكلات الكثيرة والإزعاج والفوضى لأصحاب المناسبة.

«كاسياس» يزور غزة
أعلن اتحاد كرة القدم الفلسطيني أن أفضل حارس مرمى في العالم «إيكر كاسياس» حارس منتخب إسبانيا بطل كأس العالم 2010، سيحل ضيفاً على فلسطين في سبتمبر المقبل، عبر مشاركته في أسطول الحرية 2 التضامني مع قطاع غزة. وشرع الاتحاد بوضع برنامج للضيف للاطلاع على أوضاع كرة الانتفاضة، والتحديات، التي تعترضها والعمل على إنجاح زيارته ذات الطابع الرياضي والإنساني، التي تتزامن مع إطلاق بطولة الدوري العام. وكان «كاسياس»، صرح عقب فوز بلاده بالمونديال بأنه يرفض الاحتفال باللقب العالمي حتى فك الحصار عن غزة.

فستان من الخس
أوقفت شرطة المرور فتاة أردنية ترتدي فستاناً من الخس، لتسببها بأزمة مرورية على الطرق، وعرضها نشاطاً غير مرخص، وتم اقتيادها إلى مركز أمن زهران. وقالت سيدة الخس أمينه طارق «نحن نناشد الناس بفتح ورقة جديدة والاتجاه للغذاء النباتي، فمع توافر العديد من الاختيارات الشهية البديلة عن اللحوم، أصبح في غاية السهولة التمتع بأكل لذيذ دون التسبب بمعاناة الحيوان»،

الحزام الأسود للسخافة
لم تتقبل ? راما ياد، وزيرة الدولة لشؤون الرياضة في فرنسا، التصريح الذي أدلى به بطل فرنسا العالمي السابق في لعبة الجودو والنائب الحالي ديفيد دوييه، وردت عليه من خلال حديث أدلت به لإذاعة «أوروبا 1»، قالت فيه إن دوييه «يستحق الحزام الأسود في السخافة». وأردفت الوزيرة الشابة المولودة في السنغال بأنها تفضل أن تعمل على أن تعلق على التصريحات. وكان «دوييه» الذي التحق بركب السياسيين وأصبح نائباً في البرلمان، كان قد أعلن أن الميداليات الرياضية غير موجودة في الوسط السياسي كوسيلة لتقييم الأداء بل إن الحيوية هي ما يلزم، مضيفاً: «لو عرض علي الرئيس ساركوزي منصباً وزاريا فسأقبله؛ لأن طموحي هو خدمة الصالح العام».

إقالة مارادونا
أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم نهاية مشوار «دييجو مارادونا» كمدرب للمنتخب الوطني الأول للبلاد «التانجو»، بعد تصويت بالإجماع بين أعضاء مجلس الإدارة بشأن تجديد عقده.
وقررت اللجنة التنفيذية بالإجماع عدم تجديد عقد «دييجو ارماندو مارادونا» كمدرب للمنتخب الوطني الأول للبلاد. وتناثرت شائعات قبل هذا الإعلان أن «مارادونا» لن يستمر كمدرب للمنتخب وهو المنصب، الذي شغله منذ نوفمبر 2008 بسبب خلافات مع الاتحاد الأرجنتيني للعبة.

تختطف ابنة كفيلها
اختطفت خادمة آسيوية طفلة كفيلها السعودي، التي لم تتجاوز عامها الثالث، وطالبت بفدية مالية مقابل إعادتها. وتحركت الجهات الأمنية عقب تقدم والد الطفلة ببلاغ قال فيه إنه ترك طفلته بجوار ألعاب ترفيهية مع الخادمة وبعد عودته فوجئ باختفائهما، مؤكداً أن الخادمة طلبت منه دفع فدية مالية مقابل إعادة الطفلة له. وطالبت الشرطة المواطنين والمقيمين في تصريحات للصحف ووسائل الإعلام بتقديم أي معلومات قد تؤدي إلى إعادة الطفلة وضبط مختطفتها.

اقرأ أيضا