الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

انطلاق «عيشوا بصحة 2020» في منارة السعديات

انطلاق «عيشوا بصحة 2020» في منارة السعديات
25 يناير 2020 00:17

أبوظبي (وام)

انطلقت النسخة الأولى من مهرجان «عيشوا بصحة 2020» أمس، والذي تنظمه مجلة «ليف هيلثي» الصحية الإلكترونية، بالتعاون مع «مركز أبوظبي للصحة العامة» يومي 24 و25 يناير الجاري في منارة السعديات بأبوظبي.
يقدم المهرجان باقة متنوعة من البرامج والأنشطة والجلسات النقاشية وورش العمل تحت إشراف كوكبة من أبرز خبراء الصحة من شتى أنحاء العالم، بهدف تزويد الجمهور بالنصائح والمعلومات القيمة للتمتع بحياة صحية وسليمة.
وتضمن المهرجان جلسة حوارية بعنوان «حقيقة كل شيء»، تناولت واقع إنتاج الأغذية والاستدامة بمشاركة سعادة الشيخ الدكتور ماجد بن سلطان القاسمي، الوكيل المساعد لقطاع التنوع الغذائي بالوكالة مدير إدارة الصحة والتنمية الحيوانية في وزارة التغير المناخي والبيئة، إلى جانب مشاركة أخصائيين من مركز أبوظبي للصحة العامة في سلسلة من الجلسات الحوارية، منها جلسة بعنوان «السعادة في العمل.. رحلةٌ وهدف»، التي استعرضت أهمية تعزيز بيئات العمل الإيجابية، وجلسة «سلامة الطفل»، إلى جانب جلسة بعنوان «الوقاية: غذاء المستقبل»، وجلسة «معنى الصحة وكيفية تطوير أساليب حياة صحية».
ويشمل برنامج المهرجان جلسة بعنوان «اكتشاف السعادة، الحياة وما ورائها»، ويستعرض من خلالها داشو كارما أورا رئيس مركز بوتان للأبحاث ودراسات السعادة، مجموعة من الأفكار حول الحالات الذهنية المرتبطة بالسعادة.
كما يشمل رحلة تأملية تحمل عنوان «تأمل الخط الزمني»، بهدف استكشاف أهمية السعادة والصفاء الذهني للإنسان وأثرهما على حياته وتصرفاته، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الرياضية كجلسات اليوجا وتمارين اللياقة البدنية، إلى جانب جلسات مخصصة للعلاج بالصوت، فضلاً عن جلسات حوارية تتناول دور الغذاء في الحفاظ على الصحة، ومواضيع تتعلق بمصادر الغذاء وقطاع الأغذية في دولة الإمارات.
ويُشار إلى أن المهرجان يهتم بتعزيز مفهوم الصحة وأهمية اتباع أسلوب حياة صحي ونشط لكافة أفراد المجتمع، وتتناول مواضيع مهمة ومفيدة للجميع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©