السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات ورومانيا تبحثان تعزيز التعاون الثقافي

الإمارات ورومانيا تبحثان تعزيز التعاون الثقافي
22 يناير 2019 13:21

بحث سعادة الدكتور أحمد عبد الله سعيد المطروشي، سفير الدولة لدى رومانيا ومعالي فالير دانييل برياز، وزير الثقافة الروماني الجديد أمس سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجال الثقافي.

 وأشاد سعادة سفير الدولة، خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الثقافة في العاصمة بوخارست، بالتقدم الملموس في العلاقات الثنائية والذي أسفر عن توقيع ست مذكرات تفاهم في مختلف المجالات بين البلدين خلال العام الماضي، داعياً إلى تبادل الفعاليات الثقافية بين البلدين وعقد المؤتمرات والمعارض والفعاليات المتعلقة بالثقافة والفنون والتي تعزز تبادل ثقافة وتراث الشعبين الصديقين.

 وأضاف أنه سيتم تنظيم الأسبوع الثقافي الإماراتي في بوخارست خلال مارس 2019 للتعريف بثقافة وتراث شعب الإمارات، مشيراً إلى أهمية مشاركة رومانيا في "معرض إكسبو دبي 2020"، فيما تطرق سعادته إلى العديد من الأمور الثقافية ذات الاهتمام المشترك.

 من جهته أثنى معالي فالير دانييل برياز على تطور العلاقات الثنائية بين البلدين ورغبته بمواصلة تعزيزها هذا العام، مؤكداً استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم لإنجاح فعالية الأسبوع الثقافي الإماراتي، معبراً عن رغبة الوزارة باستضافة معالي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات خلال الفعالية وتعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©