الاتحاد

الإمارات

أمين عام «الوطني الاتحادي» يستقبل وفداً سريلانكياً

أحمد شبيب الظاهري في لقطة تذكارية مع الوفد الزائر (من المصدر)

أحمد شبيب الظاهري في لقطة تذكارية مع الوفد الزائر (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل أحمد شبيب الظاهري، أمين عام المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي، أمس، اللواء روان وانيجاسوري، رئيس وفد وزارة الدفاع السريلانكية والوفد المرافق له، حيث جرى بحث سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات.
وفي بداية اللقاء، رحب الظاهري بالوفد الزائر نيابة عن معالي الدكتورة أمل القبيسي وأعضاء المجلس، مشيداً بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، لافتاً إلى أن العلاقات القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية سريلانكا، تحظى باهتمام وتوجيهات القيادة الرشيدة.
واستعرض أمين عام المجلس، خلال لقائه الوفد، فيلماً تعريفياً عن مسيرة الحياة البرلمانية في دولة الإمارات، وإنجازات المجلس ونشاطه ودوره في دعم مسيرة التنمية الشاملة، من خلال ممارسته لاختصاصاته الدستورية، وصلاحياته التشريعية والرقابية والدبلوماسية البرلمانية.
بدوره، أشاد رئيس الوفد بالتطور الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والعمراني الذي تشهده دولة الإمارات، وبمواقفها الإنسانية والخيرية ودعمها للبلدان الفقيرة، خاصة في مشاريع التنمية والمساعدات الإنسانية، مؤكداً أن البلدين يرتبطان بعلاقات تعاون وصداقة وطيدة، معرباً عن أمله بتطوير هذه العلاقات في شتى المجالات.
وفي نهاية الزيارة، أعرب رئيس الوفد عن شكره للظاهري على حفاوة الاستقبال التي حظي بها الوفد، وعلى دعوتهم للاطلاع على التجربة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي الحافلة بالإنجازات التشريعية والرقابية والدبلوماسية البرلمانية، وقام الوفد السريلانكي بجولة تعريفية في أنحاء المجلس، وتم تبادل الدروع والهدايا التذكارية.

اقرأ أيضا

رئيس جامبيا يشيد بالتطور الحضاري والعمراني الكبير في الإمارات