الاتحاد

الاتحاد نت

نهاية أسطورة "العاشق الإيطالي"

لم تعد أسطورة "العاشق الإيطالي" تجذب السائحات الأجنبيات، إذ أن 79% منهن لم يعدن حساسات تجاه محاولات الإغراء التي كانت لفترة طويلة ملازمة لسمعة الرجال الإيطاليين، على ما أظهر استطلاع للرأي.

السبب الأول لهذا التراجع، هو أن الإيطاليين يركزون على جانبهم الأنثوي أكثر من الجانب الذكوري (57%)، والثاني هو أنهم خسروا من سر جاذبيتهم التي تعتمد على خليط من التسلية والضحك والفرح (51%) على ما أظهرت نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة المطبخ والسياحة "في ديل غوستو" بإيطاليا.

وتأخذ 49% من السائحات الأجنبيات على الرجال الإيطاليين تصرفاتهم الطفولية. إلا أن أكثر الإيطاليين جذبا للسائحات هم الطلاب (23%) والمقاولون (21%) ومنسقو الموسيقى ومسؤولو النشاطات في المجمعات السياحية (17%).

أما شعبية المنقذين في المسابح والشواطئ فانهارت إلى 11%. وتستحسن السائحات الأجنبيات في الرجال الإيطاليين رغم ذلك، لياقتهم (78%) وأناقتهم (67%) واهتمامهم (59%) لكنهن يأخذن عليهم سخريتهم (45%) وجسمهم غير الرياضي كفاية (43%). إلا أن الشعب الإيطالي بشكل عام لا يزال يلقى استحسان الزوار بفضل عدة ميزات هي نمط الحياة (73%) والجاذبية (69%) واللطف (55%) واللياقة (51%) والبسمة (37%).

اقرأ أيضا