الاتحاد

الاقتصادي

2,3 مليون مسافر عبر مطار الشارقة العام الماضي


الشارقة - الاتحاد: بلغ عدد الركاب المسافرين عبر مطار الشارقة الدولي خلال العام الماضي 2,3 مليون مسافر تقريبا مقارنة مع 1,6 مليون مسافر عام 2004 بزيادة نسبتها 35% في إجمالي حركة الركاب، وذلك في الوقت الذي سجل فيه حجم الشحن البحري والجوي زيادة بلغت نسبتها 47,41 في المائة بينما بلغ حجم الشحن عبر مركز الشحن 392,505 طنا عام ،2005 مقارنة مع 500,927 طنا في العام الماضي· وقد شهدت حركة الطائرات ارتفاعا ملحوظا بنسبة 19,7 في المائة من 32,334 رحلة خلال العام 2004 إلى 38,699 رحلة خلال ·2005
وقال الدكتور غانم الهاجري مدير عام دائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة 'تعود الزيادة المرتفعة في أداء مطار الشارقة الدولي إلى تنامي حركة شركة العربية للطيران والتي تساهم بشكل رئيسي في زيادة حركة الركاب عبر مطار الشارقة الدولي من جهة وإلى اعتماد المطار على استراتيجية دراسة احتياجات عملائها وتسهيل إمكانيات تطبيقها من جهة أخرى'· ودعا الهاجري جميع العاملين في المطار الى مواصلة العزم، خاصةً مع قرب افتتاح المرحلة الأولى من مشاريع التوسعة بالمطار والتي تتطلب العمل المكثف على عدد من المحاور لتحقيق رضا أفضل للعملاء وارتقاء أفضل بالخدمات وبالتالي السير قدما بعجلة تطوير صناعة الطيران في دولة الإمارات عموما وفي إمارة الشارقة خاصة·
وفي عام 2005 قامت العديد من شركات الطيران العالمية بتشغيل رحلاتها عبر مطار الشارقة الدولي مثل إير إنديا إكسبرس، وإير ويست، وأنيكاي إير، ورويال بروناي، بينما قامت شركات الطيران العاملة عبر مطار الشارقة الدولي بزيادة عدد رحلاتها المنتظمة مثل العربية للطيران والخطوط الجوية الهندية، بالإضافة إلى الرحلات الإضافية غير المنتظمة والتي بلغت 11,368 رحلة خلال عام ·2005
وأشار الهاجري إلى أن عام 2005 شهد تكريم مطار الشارقة الدولي بجائزة أفضل مطار عالمي بناء على البحوث التي قام بها معهد إدارة النقل بلندن والمقترحات من قبل كبرى شركات الطيران ووكلاء الشحن والسفر والسياحة والتي دعمت قرار اختيار مطار الشارقة الدولي كأفضل مطار عالمي لعام ·2005 وتم تكريم مطار الشارقة الدولي تقديرا للجهود التسويقية والحملات الترويجية التي قام بها المطار لجذب شركات الطيران والعملاء واستخدامه لمختلف الاستراتيجيات التسويقية لجذب الشركات والعمل معها جنبا إلى جنب وخاصة في سوق الطيران والذي يتميز بكثرة وشدة المنافسة· حرص مطار الشارقة الدولي باستمرار على تطوير جميع الخدمات والتسهيلات المقدمة وتطبيق الجودة والاستثمار الدائم في تحسين المرافق·
وتسعى دائرة الطيران المدني من خلال المتابعة الدائمة إلى إبراز الخدمات التي يقدمها مطار الشارقة الدولي وتقدم المزيد من الخدمات والتسهيلات والمرافق لمستخدمي المطار وتوفير مزايا الأمن والسلامة مع الارتقاء بإدارة المطار إلى مصاف المطارات العالمية والالتزام بمنهج الجودة على جميع التسهيلات والخدمات المقدمة والعمل جنبا إلى جنب مع الدوائر الحكومية العاملة بالمطار وشركات الطيران والشحن ووكلاء السفر والسياحة لتكريس مكانة مطار الشارقة الدولي في طليعة المطارات العالمية عن طريق تقديم الخدمة المميزة والتي تنال رضا العملاء·

اقرأ أيضا

النساء يتفوقن على الرجال في الإدارة المالية بالشركات الكبرى