الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دبي الذكية» تعتمد 3 مبادرات نوعية لـ«مستقبل البلوك تشين»

«دبي الذكية» تعتمد 3 مبادرات نوعية لـ«مستقبل البلوك تشين»
15 أغسطس 2019 00:37

دبي (الاتحاد)

اعتمد مجلس دبي لمستقبل البلوك تشين خلال اجتماعه الثاني 3 مبادرات نوعية للعام 2019 هي: «تقرير عملات دبي المشفرة»، و«سياسات دبي لتطبيق تكنولوجيا البلوك تشين»، و«تقرير نظرة مستقبلية على قطاع البلوك تشين في دبي»، وصادق المجلس على تشكيل مجموعات عمل لكل مبادرة من هذه المبادرات الثلاث، بالإضافة إلى وضع خطط تسليم دقيقة لكل منها، بحسب بيان صحفي أمس.
وعقدت دبي الذكية الاجتماع الثاني لـ«مجلس دبي لمستقبل البلوك تشين» في مقرها بدبي، والذي تم تشكيله من قبل مؤسسة دبي للمستقبل كجزء من مبادرة «مجالس دبي للمستقبل»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، مطلع العام الجاري، بهدف وضع حلول مبتكرة للقطاعات الاستراتيجية والتنبؤ بمستقبلها خلال الـ50 سنة القادمة.
وترأس الاجتماع، الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام دبي الذكية رئيسة المجلس، بحضور وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، نائب رئيس المجلس، وعدد من الأعضاء وصناع القرار في مختلف الدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص المعنية بتكنولوجيا المدن الذكية، محلياً وعالمياً.
وأكدت بن بشر أن دبي أظهرت منذ مدة طويلة استعدادها الكامل لقيادة الطريق إلى تبني التقنيات المتقدمة ودمجها بالخدمات والمبادرات المختلفة، التي تهدف إلى تحسين رفاهية الناس، وتعزيز مسيرة دبي لتصبح أسعد وأذكى مدينة في العالم.
وأضافت: «تعتبر تكنولوجيا البلوك تشين واحدة من أكثر التقنيات الواعدة التي ظهرت على الساحة العالمية في السنوات الأخيرة، وقد حققت دبي بالفعل إنجازات ملحوظة في هذا المجال، حيث أطلقت «استراتيجية دبي للبلوك تشين»، كما استضافت مؤتمرات وفعاليات دولية ضمن ذات الإطار جمعت نخبة من الخبراء الدوليين المؤثرين بتقنية البلوك تشين».
وأوضحت أن مبادرة «مجلس دبي لمستقبل البلوك تشين» تشكل إضافة نوعية لمسيرة دبي نحو التميز والريادة المستقبلية بمجال البلوك تشين، حيث يؤسس المجلس لجعل دبي عاصمة عالمية لتكنولوجيا البلوك تشين، ويعمل كمنصة بارزة تجمع صناع القرار من مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة المحلية والعالمية، لوضع نظرة مستقبلية قائمة على هذه التكنولوجيا لمواجهة تحديات المدن الذكية.
من جهته، قال وسام لوتاه: «لا شك أن تقنية البلوك تشين من أبرز الإنجازات التي تحققت في السنوات القليلة الماضية، والتي تمتلك إمكانات هائلة لتحويل العديد من جوانب الحياة اليومية للأفراد والمؤسسات والحكومات على حد سواء إلى حلول مبتكرة، وعلى عكس العديد من الدول حول العالم، احتضنت دولة الإمارات، ودبي على وجه الخصوص، تقنية البلوك تشين في وقت مبكر ضمن مسيرة التحول الذكي، وحققت العديد من الإنجازات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©