الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الواحة كابيتال»: 64% نمو إجمالي الدخل من وحدة إدارة الأصول

«الواحة كابيتال»: 64% نمو إجمالي الدخل من وحدة إدارة الأصول
15 أغسطس 2019 00:36

أبوظبي(الاتحاد)

حققت شركة الواحة كابيتال خسائر قيمتها 124.4 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام الحالي لتصل بذلك نتائج الشركة إلى خسارة قيمتها 182.2 مليون درهم خلال النصف الأول من عام 2019.
وقالت الشركة في بيان صحفي أمس، إنها تتبع حالياً استراتيجية جديدة لتحقيق تحول في أدائها ووضع الشركة على مسار النمو المستدام في المستقبل.
وكجزء من هذه الإستراتيجية، أعلنت الشركة في شهر يوليو عن تعيين عمرو المنهالي رئيسا تنفيذيا للشركة، والذي سيباشر مهام عمله في شهر سبتمبر 2019.
ويمتلك المنهالي سجلاً حافلاً بالنجاح وخبرة تمتد لأكثر من عقدين في قيادة عددٍ من المؤسسات المصرفية الرائدة في الدولة. ومن خلال الدعم المؤسسي القوي الذي تتمتع به الواحة كابيتال وقيادة مجلس الإدارة برئاسة وليد المقرب المهيري، سيتم تنفيذ استراتيجية التحول لمزيد من التقدم في تطوير أعمال الشركة.
وارتفع إجمالي الدخل من وحدة إدارة الأصول بنسبة 64% سنوياً ليصل إلى 395 مليون درهم.
وتم تقليص إجمالي النفقات العامة والإدارية خلال النصف الأول 2019 بنسبة 18% إلى 107.2 مليون درهم وبلغ إجمالي خسائر انخفاض القيمة والخسائر المستبعدة 363 مليون درهم سجلت وحدة إدارة الأصول في «الواحة كابيتال»، والتي تدير صناديق الشركة في الأسواق الناشئة، صافي ربح بواقع 239.2 مليون درهم في النصف الأول من العام الحالي.
وواصلت صناديق الأسهم والائتمان، والتي تفوقت باستمرار على المؤشرات الرئيسية خلال سنوات عدة، تحقيق عوائد قوية مع زيادة أصولها المدارة إلى 2.9 مليار درهم إماراتي.
وقال وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس إدارة «الواحة كابيتال»: «تتمتع الواحة كابيتال بمكانة مرموقة تؤهلها للعب دور رائد في المشهد الاستثماري الإقليمي بفضل منصة أعمالها الراسخة، وميزانيتها العمومية القوية، والدعم المؤسسي الذي تحظى به».
وتواصل وحدة إدارة الأصول تسجيل أداء متفوق، وتركز استراتيجيتنا على زيادة نسبة الأصول المدارة من خلال الاستفادة من شبكة علاقاتنا لاستقطاب المستثمرين من الأطراف الأخرى.
وأضاف «واصلت وحدة الاستثمارات الخاصة تركيزها على تحقيق القيمة والاستثمار في قطاعاتٍ ذات إمكانات نمو عالية، ولدينا فيها خبراتٍ واسعة.
وعلى الرغم من تأثر النتائج المالية خلال الربعين الماضيين بالخسائر الناجمة عن تسديد طوق أسعار الأسهم في شركة «إيركاب القابضة»، إلى أني فخورٌ بتطبيق الشركة استراتيجية تضمن تحقيق تحول سريع للعودة إلى مسار النمو المستدام.
وستركز «الواحة كابيتال» تحت إدارة عمرو المنهالي، والذي سيتولى مهام منصبه في سبتمبر المقبل، على تحقيق أفضل العوائد لمساهميها في السنوات المقبلة.
من جانبه قال محمد النويس، العضو المنتدب في «الواحة كابيتال»:«أظهرت نتائج «الواحة كابيتال» للنصف الأول من عام 2019 استمراراً نمو وحدة إدارة الأصول مع تسجيلها معدلات أرباح قوية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©