الاتحاد

الإمارات

بلدية دبي تعلن شروط استخدام «منزال» الممزر

شددت بلدية دبي، على مستخدمي منزال القوارب بالممزر، على ضرورة الالتزام بتعليمات واشتراطات الاستخدام التي أصدرها قسم إدارة المنطقة الساحلية والقنوات المائية بإدارة البيئة، وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة رواد شواطئ الممزر.
وقالت المهندسة علياء عبدالرحيم الهرمودي رئيس قسم إدارة المنطقة الساحلية والقنوات المائية بإدارة البيئة أنه ينبغي على الجمهور استخدام المنزال كنقطة انطلاق للتوجه إلى البحر فقط وبحيث يمنع التجوال في خور الممزر، كما يمنع استخدام المنزال من قبل قوارب الصيد الحرفي.
وأضافت أنه يمنع منعاً باتاً تجاوز العلامات البحرية والدخول إلى بحيرة الممزر، مع ضرورة الالتزام بالسرعة المحددة في هذه المنطقة والتي لا تتجاوز 5 عقد، وتعتبر المواقف المحاذية للمنزال مخصصة لإيقاف المقطورات فقط وبشكل مؤقت، ويمنع استخدامها في إيقاف القوارب.
ودعت الجمهور إلى ضرورة التعاون مع الدائرة بالالتزام بهذه التعليمات حفاظاً على سلامتهم، وأن مخالفة هذه التعليمات ستعرضهم للغرامة والمسائلة القانونية.
يذكر أن بلدية دبي أعادت افتتاح منزال الممزر الذي تم إغلاقه منذ نحو أعوام عدة، إثر رصد عدد من التجاوزات التي قام بها بعض المرتادين من أصحاب القوارب والدراجات المائية وذلك بعد أن حددت شروطاً واضحة تحكم استخدام المنزال تحت طائلة المسؤولية.
ويعتبر منزال الممزر مرفقاً سياحياً مهماً يسهم في دعم الأنشطة الترفيهية والسياحية والرياضية التي يعتمد عليه أصحاب اليخوت والقوارب في تسيير وسائلهم البحرية التي يستخدمونها في التنزه والرياضات البحرية.

اقرأ أيضا