الاتحاد

الإمارات

«دبي الملاحية» تتولى عمليات ترخيص الدراجات المائية

ستتولى سلطة مدينة دبي الملاحية معالجة الترتيبات الخاصة بعمليات تسجيل وترخيص الدراجات المائية (Jet Ski) في دبي، والتي كانت تقع في السابق ضمن مسؤولية “هيئة الطرق والمواصلات”، وذلك بدءاً من الثامن من شهر أغسطس الحالي.
وتشكل هذه الخطوة جزءاً من المبادرات الرامية إلى توفير نقطة مركزية توفر كافة السبل الخاصة بالأنشطة الملاحية أو ذات الصلة بها في الإمارة.
وتأتي الخطوة متابعة وتفعيلاً للقانون رقم 11 لعام 2010 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لتنظيم شؤون القطاع الملاحي في دبي ومنح سلطة مدينة دبي الملاحية الصلاحيات اللازمة لإدرة القطاع البحري في الإمارة،
وستقوم “سلطة مدينة دبي الملاحية” بتسهيل وتوفير كافة الإجراءات المتعلقة بالدراجات المائية للجمهور، عبر مكاتبها القائمة في مقر مدينة دبي الملاحية في بر دبي، مثل عمليات إصدار التراخيص، والتسجيل، والفحص التقني، وتجديد الرخص وتعديلها وإلغائها، وغيرها.
ومن أجل ضمان سهولة الانتقال، قامت “سلطة مدينة دبي الملاحية” بإعلام الدوائر الحكومية والجهات ذات العلاقة عن الإجراءات التنظيمية الجديدة والمسؤوليات المحددة التي سيتم التعامل معها من قبل “سلطة مدينة دبي الملاحية”، بالإضافة إلى إطلاق حملة إعلانية لإبلاغ الجمهور عن الأماكن الجديدة، وتفاصيل الإجراءات، وأوقات العمل وما شابه ذلك.

اقرأ أيضا