الإمارات

الاتحاد

هيئة الطرق تنجز أعمال تحسين جسر مردف

أنجزت هيئة الطرق والمواصلات كافة الأعمال المتبقية في تقاطع مردف، حيث تم افتتاح الجسور أمام حركة المرور، والتي تتمثل في المسار الأيمن للحركة المرورية القادمة من أبوظبي وجبل علي باتجاه منطقة مردف، والنفق والطرق فوق النفق والمسار الأيمن باتجاه مردف سيتي سنتر.
وقالت المهندسة ميثاء محمد بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور إن المشروع شمل تحويل الجسر الذي كان قائما في السابق والذي كان يتألف من مسارين باتجاه المحيصنة، ومسار واحد باتجاه مردف إلى تقاطع مجسر ذي سعة مرورية عالية، يتألف من ستة مسارات باتجاه مردف، منها ثلاثة مسارات باتجاه المحيصنة وثلاثة مسارات باتجاه الراشدية، كما يتألف من خمسة مسارات للحركة المرورية القامة من جهة المحيصنة، منها ثلاثة مسارات باتجاه مردف، ومسارين باتجاه الخوانيج إضافة إلى مسارات الالتفاف من وإلى شارع الخوانيج والمسارات الحرة لليمين من جميع الاتجاهات حيث أن التقاطع محكوم بإشارة ضوئية.
وأكدت أن هذا المشروع سيسهم في تعزيز انسيابية الحركة المرورية لمستخدمي الطريق في منطقتي مردف والمحيصنة اللتين شهدتا نموا سكانيا وعمرانيا مضطردا في السنوات القليلة الماضية ما استلزم تطوير وتحسين الطرق القادمة والمؤدية إلى تلك المناطق.
وأضافت أن المشروع شمل توسعة شارع الخوانيج بطول 4. 3 كم من ثلاث إلى أربع حارات وشارع الجزائر بطول 1.6 كم من حارتين إلى ثلاث حارات، بما يسهم في حل مشكلة الازدحام المروري على هذا التقاطع، كما تم إنشاء وصلة للانعطاف الحر يسارا لخدمة الحركة المرورية للقادمين من شارع الخوانيج باتجاه منطقة المحيصنة، بالإضافة إلى أعمال الخدمات المتعلقة بالري والصرف الصحي وأعمال الإنارة واللوحات المرورية والإرشادية.
وأوضحت المهندسة بن عدي أن المشروع يندرج ضمن خطة الهيئة لتخفيف الازدحام والاختناقات المرورية من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية وتطوير وتحسين الطرق وتوفير الخدمات في المناطق السكنية في إطار منظومة متكاملة من مشاريع التوسعة لتحديث وتحسين الطرق في دبي سعيا لبلوغ رؤية الهيئة بتحقيق تنقل آمن وسهل للجميع.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يرعى ختام تمرين أمن الخليج العربي 2