الاتحاد

الرياضي

رونالدو: هذا الفارق مع «البرغوث»!

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

أنور إبراهيم (القاهرة)

يستمر الجدل حول مَن الأفضل؟ البرتغالي كريستيانو رونالدو، أم الأرجنتيني ليونيل ميسي، طالما بقي النجمان الكبيران في الملاعب لعزف أجمل الألحان، وفي فيلم وثائقي بثته منصة «دازن» المتخصصة في فيديوهات كرة القدم المصورة، تحدث «الدون» كريستيانو عن أهم ما يميزه عن «البرغوث» ميسي، وقال: أنا لعبت لأكثر من نادٍ أوروبي كبير «مانشستر يونايتد، ريال مدريد، يوفنتوس»، وفزت ببطولات مع هذه الأندية المختلفة، كما أنني حصلت على بطولة دوري الأبطال «الشامبيونزليج»، مع أكثر من نادٍ «اليونايتد والملكي»، وكنت الهداف الأول للبطولة 6 مرات متتالية، وأحمل في الوقت نفسه لقب هدافها على مر العصور «127 هدفاً في 165 مباراة». ورغم هذا الفارق الذي تحدث عنه رونالدو، إلا أنه حرص على الإشادة بالنجم الأرجنتيني وقال: ميسي لاعب رائع، وسيبقى في ذاكرة الجماهير طويلاً، ليس فقط لحصوله على الكرة الذهبية مثلي 5 مرات، وإنما أيضاً لأنه ظل متألقاً على امتداد أكثر من 10 سنوات، وما زال لديه الكثير الذي يقدمه لأنه يطور نفسه باستمرار.
وأضاف: هدفي الأول أن استمر على مستواي، وأنا في الرابعة والثلاثين من عمري، حتى أبقى على القمة، ولهذا ينبغي أن أحافظ على لياقتي البدنية والذهنية والنفسية، وهذا لا يتحقق إلا بالعمل الشاق.
وبشأن ما ينوي عمله بعد الاعتزال، قال رونالدو: «عندما أستيقظ يومياً تراودني دائماً فكرة ممارسة مهنة التدريب، بهدف الوصول إلى شيء جديد، لا يتعلق بكسب المال، فأنا لا ينقصني المال وأحمد الله على ذلك، وإنما ينصب تفكيري على ضرورة أن أشغل مكانة متميزة في تاريخ كرة القدم لاعباً ومدرباً».
وانتهز رونالدو فرصة هذا الحوار، لكي يتحدث عن الفرنسي زين الدين زيدان مديره الفني، في ناديه السابق ريال مدريد، وقال: لا يسعني إلا أن أشكر «زيزو» كثيراً على كل ما فعله معى، لقد أحببته كثيراً، لأنه جعلني أشعر بالخصوصية، ولا يمكنني أن أغفل إعجابي الشديد به على المستوى الإنساني ولطريقته الرائعة في قيادة الفريق بكل الحب وتعامله بأناقة مع كل اللاعبين.

اقرأ أيضا

رومينيجه يعلن عن رضاه التام عن سوق الانتقالات