الاتحاد

الإمارات

طالبات جامعة زايد يشدن ببرامج معهد آل مكتوم للدراسات العربية والإسلامية

طالبات جامعة زايد مع البروفيسور مالوري ناي مدير معهد آل مكتوم للشؤون الأكاديمية ونخبة من أعضاء البرلمان الاسكتلندي

طالبات جامعة زايد مع البروفيسور مالوري ناي مدير معهد آل مكتوم للشؤون الأكاديمية ونخبة من أعضاء البرلمان الاسكتلندي

ثمنت طالبات جامعة زايد الرعاية المستمرة التي يوليها سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وحرص سموه على ابتعاث نخبة من طالبات الجامعة بفرعيها في أبوظبي ودبي بشكل دوري للمشاركة في برنامج التعددية الثقافية وبرامج الدورة الصيفية التي يقدمها معهد آل مكتوم للدراسات العربية والإسلامية باسكتلندا.
وعادت 8 طالبات من رحلة أكاديمية شاركن فيها في الدورة الصيفية التي يطرحها معهد آل مكتوم للدراسات العربية والإسلامية باسكتلندا تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.
وتتناول الرحلة محاور حيوية حول التواصل الحضاري واحترام قيم وثقافات المجتمعات الأخرى، ويتم خلالها التركيز على التاريخ والثقافة والتقاليد الاسكتلندية الأمر الذي يتيح للطالبات الاضطلاع على قيم وثقافات الآخرين.
وأشادت الطالبة آمنة فهد من كلية علوم الإدارة بفرع الجامعة بأبوظبي بتميز برامج الدورة الصيفية، تقول: تعرفنا على الحضارة الاسكتلندية العريقة من خلال تحاورنا مع الطلبة في جامعتي أبردين وإدنبرة ونخبة من الشخصيات البرلمانية والمسؤولين.
أما الطالبة مريم المهيري من كلية علوم الاتصال والإعلام قالت، تفتحت أعيننا على العديد من التفاصيل والمعلومات التي لم نكن نعرفها عن الحضارة الاسكتلندية فهي بالفعل حضارة عريقة يعود تاريخها إلى آلاف السنوات.
والطالبة عائشة المرزوقي من كلية الآداب والعلوم بفرع الجامعة بأبوظبي، قالت «استفدت كثيراً بمشاركتي في الدورة الصيفية الذي يطرحها معهد آل مكتوم في اسكتلندا خاصة وأن تخصصي في مجال العلاقات الدولية، وقد أتاحت لي هذه الرحلة الأكاديمية فرصة تطبيق ما درسته على أرض الواقع ودراسة العلاقات الإماراتية الاسكتلندية عن كثب».
من جانبها أكدت الطالبة ريم كبتن من كلية علوم الاتصال والإعلام بفرع الجامعة بدبي أن برنامج الدورة الصيفية لاقى نجاحاً كبيراً بين الطالبات حيث فتح لهن آفاقاً واسعة للتعرف على الموروثات الثقافية الاسكتلندية من خلال زيارة عدد من المتاحف والمعالم الاسكتلندية.
وأشاد الدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد بالمبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بابتعاث طالبات الجامعة إلى الدورة الصيفية بمعهد آل مكتوم في اسكتلندا.
وأكد الدكتور الجاسم حرص الجامعة على تشجيع طالباتها للمشاركة بشكل دوري في الرحلات والبرامج العلمية التي يطرحها معهد آل مكتوم للدراسات العربية والإسلامية في اسكتلندا.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح الحديقة الجيولوجية في بحيص