الاتحاد

الإمارات

نهيان بن مبارك يتفقد مشروع المدينة الجامعية لجامعة الإمارات

نهيان بن مبارك خلال تفقده المشروع

نهيان بن مبارك خلال تفقده المشروع

قام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات صباح أمس بجولة تفقدية لمشروع المدينة الجامعية لجامعة الإمارات.
واطلع معاليه على سير العمل في مشروع المدينة الجامعية وتفقد كليات الجامعة والقاعات الدراسية المختلفة والمختبرات وذلك استعداداً لانطلاق العام الجامعي الجديد.
وأكد معاليه أن العمل في مشروع المدينة الجامعية مستمر، وأن الكليات بمشروع المدينة الجامعية ستكون جاهزة للدراسة واستقبال الطلبة للعام الجامعي 2010 - 2011، منتصف شهر سبتمبر المقبل. وقال إن كل هذا يأتي وجامعة الإمارات تشهد تطوراً نوعياً في مجال البحث العلمي وطرح عدد من برامج الدراسات العليا في الماجستير والدكتوراه مثل الطب والهندسة وتقنية المعلومات والصيدلة.
وأوضح معاليه أن تنفيذ المدينة الجامعية لجامعة الإمارات والتي اصبحت واقعا ملموسا هي ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة لتطوير التعليم الجامعي والرقي بمستواه كما ونوعا.
كما يأتي تأكيدا على الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لجامعة الإمارات بشكل خاص والتعليم العالي بالدولة بشكل عام. وقال معاليه إنه قد روعي في تصميم المدينة الجامعية توفير بيئة تعليمية تفاعلية تعمل على توسيع آفاق الطالب نحو توفير المعلومات واستخدام التكنولوجيا بفاعلية وعمل الأبحاث العلمية وكذلك تفعيل مشاركة الجامعة مع المجتمع والقطاع الخاص وزيادة موارد الجامعة المالية وإمكانية التوسع المستقبلي.
ورفع معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أسمى آيات الشكر والامتنان للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحـة على ما يوليه من عناية خاصة لجامعة الإمارات ولقطاع التعليم العالي بالدولة.
وأثناء جولة معاليه التي رافقة خلالها الدكتور عبدالله الخنبشي مدير جامعة الإمارات وعدد من المسؤولين بالجامعة وقف معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على نظام تقنية المعلومات المستحدث بالحرم الجامعي الجديد. وقام معاليه بإرسال رسالة إلكترونية عبر الشبكة الإلكترونية للحرم الجامعي تدشيناً للشبكة واعلانه بربط الحرم الجامعي بشبكة الانترنت العالمية والتي اكد فيها دعم القيادة الرشيدة للتعليم العالي.
وهنأ معاليه اعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات بالحرم الجامعي الجديد وحثهم على استغلال ما وفرته لهم الدولة من امكانات وتجهيزات والتسلح بالعلم من اجل خدمة وطنهم وان يكونوا دائما عند حسن ظن وطنهم بهم وقيادتهم الرشيدة بالسعي لتطوير انفسهم لخدمة هذا الوطن.
من جانبه ثمن الدكتور عبدالله الخنبشي مدير جامعة الإمارات مبادرة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بتفقد الحرم الجامعي الجديد الذي بلغت كلفة انشائه حوالي 2 مليار درهم.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل مبعوث ملك ماليزيا