الاتحاد

الإمارات

«الداخلية» تعتزم استحداث برنامج للشكاوى والآراء

تعتزم وزارة الداخلية استحداث برنامج للشكاوى والآراء يعتمد أفضل الممارسات العالمية لتحفيز الجمهور واستنباط ملاحظاتهم لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية للأعوام 2010- 2015.
وناقشت الإدارة العامة للاستراتيجية في ورشة تدريبية، عقدت مؤخرا، في قاعة الأدلة الجنائية في شرطة أبوظبي، مزايا البرنامج الجديد بحضور الرائد حمد عبدالرحمن النعيمي مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بالإنابة وعدد من الضباط والمختصين.
وأشار الرائد النعيمي إلى أن النظام طبق منذ عام في شرطة أبوظبي والخطوة المقبلة تقوم على تطبيقه في وزارة الداخلية، مشيداً بجهود ومتابعة اللواء ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
من جانبه قدم علاء الدين الحجي، من الشركة المختصة عرضاً حول تقنيات البرنامج وكيفية الدخول إليه وإرسال الشكاوى والآراء على مدار الساعة وكيفية متابعتها من قبل الموظفين المختصين في وزارة الداخلية للرد عليها وإجراء اللازم.
وأوضح أن النظام يشتمل على عدد من الخدمات المتعلقة بوزارة الداخلية ومنها ما يتعلق بإصدار التأشيرات والمخالفات المرورية ونقل المصابين وتخزين الألعاب النارية وسوء معاملة الحيوانات وتسرب المياه في الشوارع وتعطيل حركة المرور وبيع المحظورات والعمل لدى غير الكفيل والباعة الجائلين وانتحال صفة عناصر الشرطة وغيرها.
وأضاف الحجي أن النظام يمكن مستخدميه من الاطلاع على الردود والإجراءات التي اتخذت بحق شكواهم أو آرائهم مشيراً إلى أن الشكاوى وفق النظام ستحول إلى المنسقين في الإدارات ذات العلاقة في وزارة الداخلية.

اقرأ أيضا

أحمد بن محمد يوجّه بسرعة إعداد استراتيجية إعلامية موحّدة بدبي