الاتحاد

الإمارات

شرطة أبوظبي تتسلم تقرير «مسح التربة» من هيئة البيئة

تسلمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي نسخة من تقرير المسح الشامل للتربة لإمارة أبوظبي من هيئة البيئة بأبوظبي وذلك لاستخدامه في أغراض البحث الجنائي، حيث يوفر التقرير سجلات متكاملة مدعمة بالخرائط عن أراضي كل منطقة في الإمارة.
وذكرت رزان المبارك مساعد الأمين العام لهيئة البيئة أن تقرير مسح التربة يوفر سجلات متكاملة مدعمة بالخرائط عن أراضي كل منطقة في الإمارة، الأمر الذي سيمكن متخذي القرار من وضع الخطط المستقبلية لاستخدام هذه الأراضي، وتطوير نظام معلومات التربة المزود بقاعدة بيانات لتوزيع مختلف أنواع الترب.
كما سيساهم هذا المسح في تحديد المناطق القابلة للاستصلاح الزراعي، والمساعدة في فهم التربة كجزء حيوي من النظام البيئي ودراسة مكوناتها المعدنية والبيولوجية، إضافة الى تدريب الكوادر المواطنة القادرة على الاستمرار في متابعة دراسات التربة في المستقبل.
وأشادت المبارك، بجهود شرطة أبوظبي وتعاونها مع هيئة البيئة – أبوظبي، وقالت: «إنه لمن دواعي سرورنا أن يتم تطبيق البحوث والدراسات التي تقوم بها الهيئة تطبيقاً سريعاً ومباشراً في العديد من المجالات المختلفة، ومن أهم هذه المجالات الحيوية هو مجال الكشف الجنائي الذي تطبقه القيادة العامة لشرطة أبوظبي».
من جانبه، أكد العقيد عبد الرحمن الحمادي مدير إدارة الأدلة الجنائية أن التقرير يخدم عمليات البحث الجنائي، حيث إن التربة تعد من أهم خصائص عناصر الأدلة الجنائية التي قد تساعد في الكشف عن الجرائم التي تمت في منطقة معينة من خلال تحليل بقايا هذه التربة الموجودة في مسرح الجريمة، ومن ثم مقارنتها بقاعدة بيانات تحليل التربة المتوفرة عن كل منطقة.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد يؤكد رفض العنصرية والتطرف