الإمارات

الاتحاد

«مواصلات الإمارات» تطلق مركزاً لتحويل المركبات للعمل بالغاز

اعتمد محمد عبدالله الجرمن المدير العام لمواصلات الإمارات إنشاء مركز تحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي ليبدأ العمل فيه منتصف الشهر الحالي.
كما اعتمد الجرمن تشكيل لجنة إدارة المركز برئاسته وعضوية كل من المهندس ماهر السيد علي الرفاعي مدير مركز أبوظبي للخدمات الفنية ومدير مركز تحويل المركبات للغاز الطبيعي بالإنابة ووليد المهيري مدير فرع أبوظبي ورشيد عوض مدير فرع العين والمهندس عامر الهرمودي مدير مركز الإمارات للخدمات الفنية.
وأكد الجرمن أن إنشاء المركز يعتبر إنجازاً جديداً يضاف لمواصلات الإمارات التي تسعى إلى توفير كل سبل النقل الآمن الذي يساعد على حماية البيئة من الملوثات الناجمة عن عوادم المركبات والتي بدأت مشاكلها تتفاقم في الآونة الأخيرة، ما حدا بالمؤسسة للبحث عن بديل يكون صديقاً للبيئة وعليه تم إنشاء هذا المركز ليعمل على تحويل المركبات للعمل بنظام الغاز الطبيعي المضغوط بديلاً عن البترول.
أوضح أن المؤسسة بدأت بتشغيل 3 مراكز أقامتها شركة أدنوك للتوزيع في إمارة أبوظبي تتفرع إلى عدة ورش.
وأوضح الجرمن أن المؤسسة قامت بالتعاقد مع شركاء فنيين عالميين ومصنعين وموردين يعملون وفق المواصفات العالمية ذات الجودة العالية لتوريد قطع الغيار حسب المواصفات المعتمدة في هذ المجال.
من جانبه، قال المهندس ماهر السيد علي الرفاعي مدير مركز تحويل المركبات للغاز الطبيعي بالإنابة إن المؤسسة تحرص على تطبيق معايير وأنظمة صديقة للبيئة في مشاريع النقل والمواصلات وذلك تماشياً مع التوجهات الحكومية وتأكيداً للدور الريادي للمؤسسة في هذا المجال الحيوي حيث يعتبر استغلال الطاقات المتجددة والصديقة للبيئة خطوة مهمة للوصول إلى رؤية المؤسسة في الحفاظ على البيئة مع استمرار تطبيق أفضل الممارسات العالمية لتوفير سبل النقل الآمن.

اقرأ أيضا