الاتحاد

الإمارات

شرطة دبي تلقي القبض على عصابة تخصصت في سرقة خزائن الشركات التجارية

المتهمون الثلاثة بعد إلقاء القبض عليهم

المتهمون الثلاثة بعد إلقاء القبض عليهم

تمكنت الإدارة العامة للمباحث والتحريات الجنائية في شرطة دبي من القاء القبض على ثلاثة آسيويين قالت إنهم شكلوا تنظيماً عصابياًً لسرقة خزائن من الشركات التجارية مستخدمين في ذلك سيارة كانوا استأجروها لتعينهم على سرقاتهم الليلية وأدوات للكسر والقطع تمهيداً لفتح وتفتيت الخزائن .
وتعود تفاصيل الواقعة بحسب بيان وزعته شرطة دبي على وسائل الإعلام إلى مطلع شهر يوليو حيث تعددت بلاغات السرقات من الشركات التجارية وتركزت على الخزن ، وقد تلقى مركز شرطة الراشدية بلاغاً من إحدى شركات تجارة قطع غيار السيارات للسرقة حيث أفاد المبلغ بأنه لدى حضورهم لمباشرة أعمالهم في الشركة شاهدوا الباب الزجاجي في الواجهة قد تعرض للكسر وتناثر زجاجه في مساحة واسعة وبتفقدهم للمكاتب اكتشفوا اختفاء خزنة الشركة التي كانت تحتوي على مبالغ مالية تقدر بمبلغ (945 ألف درهم) ومجموعة من الشيكات بمبالغ كبيرة وكمية كبيرة من قطع الغيار.
وقال البيان إن البلاغات عن وقوع مثل هذه السرقات توالت بحيث كان آخر بلاغ في هذا الصدد في نهاية الشهر الماضي من قبل إحدى شركات بيع قطع غيار السيارات أيضا والكائنة بمنطقة أم الرمول الصناعية بحيث ارتكب الحادث بنفس الأسلوب الإجرامي بعد أن جرى كسر الباب الزجاجي بأداة صلبة وقد سرقت الخزنة التي كان بداخلها مبلغ (850 ألف درهم) ومصوغات ذهبية ومجموعة من الشيكات بقيمة تفوق المليون وخمسمائة ألف درهم وبعض المستندات والوثائق الثبوتية عائدة لموظفي الشركة .
وبينت شرطة دبي أنها عمدت الى تشكيل فريق عمل ضم الكفاءات والخبرات الميدانية من الضباط وضباط الصف تم تكليفه بوضع خطة بحث وتحر تهدف للقبض على الجناة وضبط المسروقات في أسرع وقت ممكن وفقاً لمنهجية مكافحة جرائم السرقات من المحال التجارية المعتمدة من قبل الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية .
وأشارت الى الفريق ومن خلال برنامج لغة المكان الذي يستخدمه رجال التحريات في مثل هذه الحوادث الإجرامية قام بنصب الكمائن الأمنية بمشاركة أعداد كبيرة من رجال المباحث في الأماكن المشتبه أن تقع فيها حوادث سرقات ، فيما تم تكثيف الدوريات الراكبة والراجلة على مدار الساعة بالمواقع التجارية في مختلف مناطق الاختصاص.
وأوضحت أنه وقبل نهاية شهر يوليو المنصرم أسقطت الكمائن الأمنية عناصر العصابة الإجرامية وألقت القبض على كل من ( م . ن . ج ) و ( ف . أ . خ ) و ( ز ب ش ) وجمعيهم من جنسية آسيوية بعد أن أكدت المعلومات الموثوقة التي تم التوصل إليها من قبل عناصر الفريق المكلف بالمهمة عن تورط المذكورين في حوادث سرقات الخزن الأخيرة .
وتم القبض على المتهم الأول في حوالي الساعة العاشرة مساء الخامس والعشرين بمنطقة الطوار وبتفتيشه ضبط بحوزته مبلغ (275 ألف درهم) وبسؤاله اعترف بتشكيلهم لعصابة سرقة الخزن من الشركات التجارية وارتكابهم لعدد كبير من الحوادث التي تم الإبلاغ عنها وقد ذكر خلال اعترافاته بأن كل من المتهم الثاني والثالث قد شاركاه في تلك السرقات وأن التخطيط قد تم من قبل المتهم الثالث والذي استأجر السيارة التي استخدموها في تنقلاتهم وغزواتهم الليلية .
واصل الفريق مهمة للقبض على باقي عناصر العصابة وقبل أن ينتصف الليل تم القبض على المتهم الثاني بالقرب من مقر سكنه بالمدينة العالمية وضبطت بحوزته مبالغ مالية اعترف بأنها جزء من نصيبه من عمليات العصابة وبملاحقة المتهم الثالث ثم القبض عليه عصر اليوم التالي بمنطقة أم سقيم وضبطت بحوزته مبالغ مالية مشابهة لتلك التي تم ضبطها مع المتهمين الأول والثاني وبتفتيش مقار سكنهم تم ضبط الأدوات التي استخدموها في حوادث السرقات وأرشدوا إلى الأماكن التي تخلصوا فيها من الخزن المسروقة بعد أن تم كسرها والاستيلاء على ما بداخلها .
ووجهت للمتهمين الثلاثة تهمة السرقة من في الشركة أو المؤسسة وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة مع المضبوطات لاستكمال التحقيقات.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي يصدر مرسوماً بترقية وتعيين مدير