الاتحاد

الرئيسية

رئيس الدولة يأمر بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة إلى متضرري فيضانات باكستان

محمد بن زايد يرحب بالرئيس الباكستاني

محمد بن زايد يرحب بالرئيس الباكستاني

أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية عاجلة إلى باكستان للمساعدة في إيواء المشردين والمتضررين وضحايا الفيضانات التي اجتاحت مناطق متعددة في شمال غرب باكستان.
جاء ذلك خلال لقاء الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مساء أمس في أبوظبي، فخامة الرئيس آصف علي زرداري رئيس جمهورية باكستان الإسلامية الذي قام بزيارة قصيرة للدولة في طريق جولته إلى أوروبا.
ونقل سمو ولي عهد أبوظبي في بداية اللقاء تعازي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، في ضحايا الفيضانات التي ضربت عدة مناطق في باكستان، كما قدم سموه تعازيه ومواساته لأسر وذوي الضحايا وأعرب للرئيس الباكستاني عن وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب جمهورية باكستان الإسلامية في مصابها الأليم.
حضر اللقاء سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
من جانبه أعرب الرئيس الباكستاني عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وللفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على ما أبدياه من مشاعر نبيلة تجاه تداعيات كارثة الفيضانات في باكستان، مثنياً فخامته على الموقف الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة الداعم لباكستان والذي يستهدف رفع المعاناة عن المتضررين وتخفيف آلام أسر ضحايا الفيضانات.
كما تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها، إضافة إلى بحث التطورات في المنطقة وعدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك. يذكر أن الفيضانات أودت بحياة أكثر من 1000 شخص وتسببت في تشريد أكثر من نصف مليون شخص، وغمرت أكثر من 100 منطقة في أسوأ فيضان تشهده باكستان منذ عام 1929.

اقرأ أيضا

ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس "كورونا" في الصين إلى 25 شخصاً