الاتحاد

الإمارات

متسابقون من 70 دولة يشاركون في جائزة دبي للقرآن

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، أن عدد الدول التي أرسلت موافقتها على المشاركة في المسابقة الدولية للقرآن الكريم خلال شهر رمضان بلغ حتى يوم أمس 70 دولة وجالية إسلامية، مؤكدة أن الباب لا يزال مفتوحاً لاستقبال الترشيحات خلال الأيام المقبلة.
وقال عبدالرحيم أهلي عضو اللجنة المنظمة رئيس وحدة الشؤون الإدارية والمالية في الجائزة، إن اللجنة المنظمة للجائزة خاطبت الدول مبكراً لمنحها الوقت الكافي للترشيح واختيار ممثليها.
وأضاف أنه تم تجهيز تأشيرات المتسابقين والمحاضرين من ضيوف الجائزة بالتعاون مع إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في دبي وحجز الفندق الخاص بإقامة الوفود إلى جانب حجز تذاكر السفر وإرسالها للمتسابقين والمحاضرين ومرافقيهم.
كما تم التنسيق مع رعاة الجائزة بخصوص كافة الترتيبات للاستفادة من مميزات رعايتهم لجانب من فعاليات الجائزة المتعددة التي تقام طوال العام.
ولفت أهلي، إلى أن جوائز الفائزين المالية تعتبر الأكبر بالنسبة لمثيلاتها من الجوائز الأخرى، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 250 ألف درهم والثاني على 200 ألف والثالث على 150 ألفاً وكل من الرابع وحتى العاشر على 65 ألف درهم.
ويتناقص المبلغ خمسة آلاف مع كل ترتيب إلى العاشر، ثم يحصل بقية المتسابقين على مكافأة تشجيعية تقدر بثلاثين ألف درهم مكرمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، تقديراً لهم على مشاركتهم في المسابقة.
وأكد أهلي جاهزية جميع الوحدات واللجان العاملة وفرق المتطوعين لاستقبال شهر رمضان والدورة الرابعة عشرة للجائزة.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد يؤكد رفض العنصرية والتطرف