الاتحاد

الإمارات

«أبوظبي للسياحة» تواصل تنظيم جولات لمسجد الشيخ زايد الكبير خلال رمضان

تواصل «هيئة أبوظبي للسياحة» تنظيم برنامج جولاتها التعريفية المجانية في رحاب مسجد الشيخ زايد الكبير خلال شهر رمضان المبارك مع تعديل مواعيدها الحالية لتبدأ في الساعة 11 صباحاً من السبت إلى الخميس.
ويرافق الزوار مرشدون مواطنون يقدمون لهم لمحة عن المسجد وهندسته المعمارية وتقاليد وشعائر الشهر الكريم، كما يحصل الزوار على حزمة بطاقات بريدية تذكارية عن شهر رمضان مقدمة من هيئة أبوظبي للسياحة.
وأشار ناصر الريامي مدير إدارة المعايير السياحية في «هيئة أبوظبي للسياحة» إلى أن برنامج الجولات سيركز على تعريف المقيمين والزوار على حد سواء بفضائل شهر رمضان وشرح قيمه الروحية والإنسانية.
وقال: «تنسجم هذه الأهداف مع بناء المسجد وفتح أبوابه أمام الجمهور من مختلف الثقافات والتي تستلهم حرص المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- على تعميق روح التفاهم بين الشعوب».
وأظهرت نتائج أول استبانة دولية تجريها هيئة أبوظبي للسياحة لآراء زوارها أن مسجد الشيخ زايد الكبير يتصدر قائمة المعالم المفضلة لديهم التي يحرصون على التوجه إليها. ويتميز المسجد بتصميم فريد من نوعه يجمع بين خطوط العمارة الإسلامية التقليدية والحديثة، وشارك في تشييده فنانون وحرفيون ومعماريون من مختلف أنحاء العالم.
وأضاف الريامي: «يجسد المسجد أحد الملامح الرئيسة لإرث الشيخ زايد -رحمه الله- القائم على التسامح والحوار بين الثقافات». ويعتبر مسجد الشيخ زايد الكبير صرحاً دينياً وإنجازاً معمارياً بحد ذاته ويضم سبع ثريات تشتمل على نحو مليون قطعة كريستال «شواروفسكي» وأكبر سجادة مصنوعة يدوياً في العالم.
وخلال شهر رمضان، يمكن زيارة المسجد بصورة حرة خارج برنامج الجولات من الساعة 9 صباحاً إلى 11:30 صباحاً عدا يوم الجمعة، حيث يستقبل المسجد المصلين فقط. ويجب على الزوار الالتزام بارتداء ملابس مناسبة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل مبعوث ملك ماليزيا