الإمارات

الاتحاد

إطلاق «أوراكل» لإدارة الأداء في تسع دوائر حكومية بأبوظبي أكتوبر المقبل

المشاركون في الدورة التدريبية

المشاركون في الدورة التدريبية

أعلن قطاع الإدارة العامة بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي أنه سيتم إطلاق نظام أوراكل لإدارة الأداء في تسعة دوائر حكومية بإمارة أبوظبي في أول أكتوبر المقبل بهدف تطبيق الأنظمة المتقدمة لإدارة الموارد البشرية.
جاء ذلك خلال الدورة التدريبية التي نظمها مؤخراً قطاع الإدارة العامة بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” تحت عنوان “إدارة الأداء 2010” والتي تأتي في إطار المرحلة الثانية من مشروع نظام أبوظبي لإدارة الموارد البشرية، والتي هدفت إلى تزويد مديري وأعضاء إدارات الموارد البشرية في عدد من الدوائر الحكومية المحلية بإمارة أبوظبي على مدى يومين بأحدث المعلومات الخاصة بنظام تقييم الأداء إلكترونياً مع إطلاعهم على اللوائح التنظيمية لعملية التقييم.
وقالت أمينة خالد القبيسي، مدير بقطاع الإدارة العامة “إن عملية إدارة وتقييم أداء الموظفين في الدوائر الحكومية المختلفة تعد إحدى المبادرات الهامة المتماشية مع توجهات حكومة أبوظبي، من حيث إرساء ثقافة الأداء، وتعزيز المسؤولية، ودعم الحاجات التطويرية للموظفين.
كما تقوم بربط الأداء الوظيفي باستراتيجيات ومهام الجهة التي يعملون بها وتوفير صورة متكاملة عن الأداء الوظيفي للقيادات العليا، وهو إجراء سنوي يضع خلاله الموظفون أهدافهم السنوية ويتبعه جلسات المراجعة والتقييم”.
وحول نظام أوراكل لإدارة الأداء، قالت القبيسي إن هذا النظام والمزمع إطلاقه في بداية أكتوبر المقبل، سوف يستفيد منه نحو ستة آلاف موظف في الدوائر المحلية بأبوظبي.
ولفتت إلى أنه تم إنجاز نحو 52 بالمائة حتى الآن من نظام أبوظبي لإدارة الموارد البشرية و الذي يضم أنظمة الخدمة الذاتية وإدارة الأداء والتقارير المتطورة و مؤشرات الأداء.
وقال فراس سليمان، مدير البرنامج من شركة “مساندة”، إن إدارة رأس المال البشري هو عنصر أساسي من رؤية أبوظبي 2030، فمن خلال التعاون الفعال بين قطاع الإدارة العامة بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي وشركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة”، سيتم تقديم نظام الكتروني متطور وسهل يتيح لموظفي حكومة أبوظبي تحديد أهدافهم السنوية، ثم تتبع التقدم المحرز والتقرير عن أدائهم بما يتناسب مع اللوائح التنظيمية لعملية التقييم. وكذلك يسمح النظام للمديرين بالموافقة على الأهداف ورصد التقدم لفريق عملهم وتنفيذ إجراءات التقييم الكترونياً، ومن ثم توفير التدريب والدعم والتوجيه اللازم من أجل زيادة الكفاءة وتطوير القدرات، وتعزيز نوعية المشاريع وتمكين حكومة أبوظبي لتصبح واحدة من أفضل 5 حكومات عالمياً. وسيتم تزويد مديري الموارد البشرية وأعضاء فريقهم بالتدريب اللازم للتعامل مع النظام الجديد خلال شهري أغسطس وسبتمبر القادمين، وهو ما سيمكنهم من نقل المعرفة لكافة الموظفين خلال الربع الأخير من العام الجاري.

اقرأ أيضا

إماراتي يفوز بجائزة الطبيب العربي 2020