الإمارات

الاتحاد

انتهاء امتحانات دورتي المحامين بالمعهد القضائي بالشارقة

انتهى معهد التدريب والدراسات القضائية من امتحانات دورتي المحامين 20 و21 بفرعه في المدينة الجامعية بالشارقة، والتي شارك فيها 80 محامياً ومحامية من الكوادر الوطنية المؤهلة لممارسة مهنة المحاماة، شملت21 مادة واستمرت ستة أشهر.
وذكر المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي مدير عام معهد التدريب والدراسات القضائية، أن دورة المحامين (20) بدأت في تاريخ 17 يناير الماضي وانتهت منتصف الشهر الماضي وبعدد 38 محامياً ومحامية، أما دورة المحامين (21) فبلغ عددها 42 محامياً ومحامية وامتدت من 7 فبراير الماضي إلى 28 الشهر الماضي. وأكد أنه يشترط لاجتياز الدورة أن يحصل المحامي المتدرب على درجة إجمالية قدرها 70 % موزعة وفق الآتي، 35 درجة تحريرية، 35 درجة شفوية، 20 درجة على الحضور، و10 درجات انضباط. يذكر أن دورة المحامين تؤهل الكوادر الوطنية المؤهلة لممارسة مهنة المحاماة ويشمل التدريب الجانبين التطبيقي والنظري.
يذكر أن لجنة الاختبار الشفوي التي تشكلت بقرار من معالي وزير العدل هادف بن جوعان الظاهري، برئاسة القاضي الدكتور عبد الوهاب عبدول، رئيس المحكمة الاتحادية العليا، وعضوية كل من، المستشار عبيد سيف بن تريس القمزي، نائب مدير معهد التدريب والدراسات القضائية، والمستشار حسين الجهازي، والمستشار سلطان الجويعد، والدكتور إبراهيم الملا.
من جهة ثانية، نظم معهد التدريب والدراسات القضائية، عدداً من دورات الضبطية القضائية الخاصة بشهر يوليو، شملت 75 مشاركاً، في إمارتي أبوظبي والشارقة. ونفذ المعهد هذه الدورات بناء على طلب بعض الجهات منها، جهاز حماية المنشآت، وسلطة دبي الملاحية، وبلدية أبوظبي، وذلك لتأهيل كوادر مثقفة قانونياً، ويستعين المعهد بكادر من المحاضرين المتميزين من السادة أعضاء السلطة القضائية في تنفيذ الهدف المنشود.

اقرأ أيضا

إماراتي يفوز بجائزة الطبيب العربي 2020