الاتحاد

الرياضي

الملاكم ماركيز يدعو باكياو لمنازلته

الملاكم ماركيز

الملاكم ماركيز

احتفظ المكسيكي خوان مانويل ماركيز بلقبي منظمة الملاكمة العالمية ورابطة الملاكمة العالمية للوزن الخفيف بعد تغلبه على الأميركي خوان دياز باجماع قرار الحكام أمس الأول قبل أن يطلب ملاقاة الفلبيني ماني باكياو للمرة الثالثة.
وتعادل الملاكم المكسيكي مع منافسه الفلبيني في 2004 وخسر بفارق ضئيل أمامه بعدها بأربع سنوات إلا أنه يأمل في تحقيق الانتصار اذا التقيا للمرة الثالثة. وقال ماركيز الذي حقق 51 انتصارا من بينها 37 بالضربة القاضية مقابل خمس هزائم اضافة إلى تعادل واحد: “مواجهة باكياو للمرة الثالثة هو ما أريده، الجميع يرغب في رؤية هذه المباراة، إنه أمر جيد لكافة الجماهير على صعيد رياضة الملاكمة سواء في المكسيك أو الفلبين، الجميع يرغب في مشاهدة هذه المباراة، هذه أهم مباراة بالنسبة لي الآن”.
وكانت المباراة أمام دياز بمثابة اعادة لمباراة جرت في فبراير 2009 حينما كان دياز صاحب الكلمة العليا في البداية قبل أن يسيطر ماركيز ويفوز بالضربة القاضية في الجولة الثامنة. ولم يكن هناك ما يشير إلى أن المباراة الحالية ستحسم بالضربة القاضية إلا أن ماركيز بدا قريباً من الحاق الضرر بدياز بوابل من الضربات القوية خلال عدة مناسبات.
وسدد ماركيز لكمات اكثر من دياز في كل جولة من الجولات 12 ليجمع 288 لكمة في المجمل وبفارق 133 لكمة أكثر من منافسه.

اقرأ أيضا

«العميد».. عودة «الفرح الأزرق» بـ«السيناريو المكرر»