السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

بيانات أوروبا والصين الضعيفة تضغط على أسعار النفط

بيانات أوروبا والصين الضعيفة تضغط على أسعار النفط
14 أغسطس 2019 18:28

انخفضت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بفعل بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين وأوروبا، وارتفاع مخزونات النفط الخام الأميركية، ما محا تقريباً المكاسب القوية التي حققها الخام في الجلسة السابقة، بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها سترجئ فرض رسوم جمركية على بعض المنتجات الصينية.

وبحلول الساعة 12:14 بتوقيت جرينتش، تراجع خام "برنت" 2.08 دولار أو 3.4 بالمئة إلى 59.22 دولار للبرميل، بعد أن ارتفع 4.7 بالمئة أمس الثلاثاء، مسجلاً أكبر مكسب يومي بالنسبة المئوية منذ ديسمبر.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.13 دولار أو 3.7 بالمئة إلى 54.97 دولار للبرميل، بعد أن زادت أربعة بالمئة في الجلسة السابقة، وهو أكبر ارتفاع في ما يزيد عن شهر.

وأعلنت الصين عن مجموعة من البيانات الضعيفة غير المتوقعة لشهر يوليو، بما في ذلك انخفاض مفاجئ في نمو الناتج الصناعي لأدنى مستوى في أكثر من 17 عاماً، ما يبرز اتساع نقاط الضعف الاقتصادية مع تصاعد حدة الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

ويضغط التباطؤ العالمي الذي تأجج بفعل النزاعات المتعلقة بالرسوم الجمركي، والضبابية المحيطة بانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي، أيضاً على اقتصادات أوروبا. وتسبب انخفاض الصادرات في انكماش اقتصاد ألمانيا في الربع الثاني من العام، بحسب بيانات اقتصادية.

وسجّل الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو، نمواً طفيفاً في الربع الثاني من 2019.

وقال محللون، إن عمليات بيع لجني الأرباح بعد المكاسب القوية التي حققها النفط أمس الثلاثاء، ضغطت أيضاً على أسعار الخام اليوم.

وارتفعت أسعار النفط الخام القياسية، أمس الثلاثاء، بعد أن تراجع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن موعد نهائي حدده في أول سبتمبر، لفرض رسوم جمركية بنسبة عشرة بالمئة على بعض المنتجات، ما يؤثر على نحو نصف قائمة سلع صينية بقيمة 300 مليار دولار تستهدفها الرسوم.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي، أن مخزونات النفط الخام الأميركية ارتفعت على نحو يخالف التوقعات الأسبوع الماضي.

وقال معهد البترول إن مخزونات الخام زادت 3.7 مليون برميل إلى 443 مليون برميل، مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاضها 2.8 مليون برميل.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©