الاتحاد

الرياضي

تفنتي يهزم أياكس ويتوج بطلاً لكأس السوبر الهولندي

أحرز تفنتي لقب مسابقة الكأس السوبر الهولندية لكرة القدم للمرة الاولى بتاريخه بفوزه على أياكس أمستردام 1-صفر أمس الأول في أمستردام. وسجل لوك دي يونج (8) هدف المباراة الوحيد بعد خطأ بالتمرير من حارس المرمى الدولي مارتن ستيكيلنبورج إلى زميله الدولي الآخر جريجوري فان در فيل. ولوك هو الشقيق الأصغر للاعب أياكس سيم دي يونج.
وكان تفنتي أحرز لقب الدوري في الموسم الماضي في حين أحرز أياكس مسابقة الكأس.
وأكمل أياكس المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه ونجمه الأوروجوياني لويس سواريز (43) لنيله انذارين، علماً بأن سواريز طرد في الدقيقة الأخيرة من الوقت الاضافي في مباراة غانا في مونديال جنوب أفريقيا 2010 للمسه الكرة على خط المرمى في واحدة من أشهر لقطات كأس العالم الأخيرة.
وسيطر تفنتي على الشوط الأول بفضل نجم هجومه الكوستاريكي براين رويز، وكان قريباً من مضاعفة النتيجة عندما أصاب ثيو يانسن العارضة، قبل أن يحرم ستيكيلنبورج دي يونج من تسجيل هدفه الثاني بابعاده كرته الرأسية.
وفي الشوط الثاني، تراجع فريق المدرب البلجيكي ميشال برودوم، لكن أياكس لم ينجح في معادلة الارقام. ويلتقي أياكس الأربعاء المقبل مع باوك سالونيكا اليوناني في اياب الدور التمهيدي الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد تعادله معه 1-1 ذهابا مطلع الأسبوع الحالي.
ويستهل تفنتي حملة الدفاع عن لقبه في الدوري المحلي الجمعة المقبل على أرض رودا كيركراده في حين يلعب أياكس مع جرونينجن الأحد المقبل.

اقرأ أيضا

مضمار جبل علي يستأنف سباقاته